مبعوث بوتين وشريف جاد يناقشان تنظيم عام الثقافة «المصرية – الروسية»

مبعوث بوتين وشريف جاد يناقشان تنظيم عام الثقافة «المصرية – الروسية»مبعوث بوتين وشريف جاد يناقشان تنظيم عام الثقافة «المصرية – الروسية»

* عاجل9-11-2019 | 14:40

كتب: محمد وديع
استقبل ميخائيل بوجدانوف المبعوث الشخصى للرئيس فلاديمير بوتين فى الشرق الأوسط وإفريقيا، ونائب وزير خارجية روسيا، شريف جاد رئيس الجمعية المصرية ورئيس الاتحاد العربى والأمين العام للاتحاد الإفريقى لخريجى الجامعات السوفيتية والروسية بمبنى وزارة الخارجية فى قلب العاصمة موسكو.
وتم خلال اللقاء مناقشة البرامج المقترحة لتنظيم عام الثقافة المصرية والروسية، فى مطلع العام القادم 2020 بمبادرة من الرئيسين عبدالفتاح السيسى وفلاديمير بوتين.
وأكد بوجدانوف، أن الجانب الروسى يستعد جيدا للاحتفال بعام التعاون الإنسانى بين روسيا ومصر والذى يشمل كافة مجالات الثقافة، وهناك تنسيق كامل مع السفارة المصرية فى موسكو، وقد تشكلت لجنة حكومية للإشراف على التنظيم، كما أشار إلى أهمية دور الخريجين فى مد جسور التواصل والتعاون بين روسيا ومصر، مؤكدا ترحيب روسيا بالمشاركة التى تمت للخريجين فى منتدى روسيا إفريقيا فى سوتشى الشهر الماضى.
ومن جانبه قدم جاد واجب العزاء فى وفاة السفير الروسى فى القاهرة سيرجى كيربيتشنكو، مؤكدا على أهمية مواصلة العمل على تحقيق كل الأفكار التى تمت مناقشتها مع الراحل كيربيتشنكو، لتنظيم عام الثقافة المصرية الروسية، مشيرا إلى أن وزارة الثقافة المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبدالدايم قد اتخذت خطوات عملية فى إطار عام الثقافة وشكلت لجنة بالمجلس الأعلى للثقافة تستعد لوضع برامج الأنشطة لعام 2020 منها ما تم بالفعل فى أكتوبر الماضى.
وتابع: "حيث تم تنظيم مؤتمر العلاقات المصرية الروسية بالتعاون مع المركز الثقافى الروسى بالقاهرة كما يتم التحضير لمؤتمر العلاقات المصرية الروسية عبر العصور وآفاق المستقبل فى إبريل عام 2020، بمشاركة مجموعة كبيرة من المستشرقين الروس".
كما ألقى جاد الضوء على نشاط الاتحاد العربى لخريجى الجامعات السوفيتية والروسية وأيضا على تأسيس الاتحاد الإفريقى لخريجى الجامعات السوفيتية والروسية الذى تم فى المغرب مؤخرا.
وفى الختام حرص بوجدانوف على الإشادة بالعلاقات الثنائية بين البلدين وبين القيادتين وأكد أنها تسير بشكل طبيعى وفى تطور ملحوظ، وأن الفترة القادمة سوف تشهد تحقيق انجازات كبرى مثل مشروع الضبعة والمنطقة الصناعية شرق بورسعيد، ولا شك أنه سوف يكون هناك المزيد من الإنجازات لما فيه خير الشعبين الصديقين.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2