بالصور|| تشييع جثامين خفراء كمين «كفر الحصافة» بالقليوبية فى جنازة شعبية.. والأهالى: كانوا فى حالهم

بالصور|| تشييع جثامين خفراء كمين «كفر الحصافة» بالقليوبية فى جنازة شعبية.. والأهالى: كانوا فى حالهم بالصور|| تشييع جثامين خفراء كمين «كفر الحصافة» بالقليوبية فى جنازة شعبية.. والأهالى: كانوا فى حالهم

محافظات11-11-2019 | 21:04

كتب: إبراهيم شرع الله

فى جنازة شعبية مهيبة ووسط حالة من الحزن سيطرت على المشاركين فى الجنازة شيع الآلاف من أهالى قريتى كفر الحصافة ومشتهر التابعين لمركز طوخ بالقليوبية، جثامين الخفراء الثلاثة الذين لقوا مصرعهم إثر قيام مجهول بإطلاق الرصاص عليهم أثناء خدمتهم فى كمين ارتكاز أمنى بقرية كفر الحصافة، حيث شيع جثمان كلا من: إبراهيم حسين إبراهيم 45 سنة، وعصام صبحى على حسينى 55 سنة خفيرين نظاميين من قوة مركز شرطة طوخ، من المسجد بقرية كفر الحصافة.

بينما خرج جثمان قاسم محمد دراج 63 سنة خفير خصوصى، فى جنازة مهيبة من المسجد الكبير بقرية مشتهر، مسقط رأسه، للوصول إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة بالقرية.

وجرت الجنازتين وسط حراسة أمنية مشددة وتواجد من قيادات الأمن بمديرية الأمن ومركز شرطة طوخ، وبحضور النائب أحمد بدوى رئيس لجنة الإتصالات بالبرلمان ونائب دائرة طوخ وقها، والنائب رشاد شكري.

وأكد الأهالى أنهم فى حالة ذهول بسبب الحادث، مشيرين إلى أنهم خرجوا على صوت الرصاص فوجدوا المجنى عليهم جثث هامدة فى محيط الكمين، موضحين أن الوضع الأمنى فى القرية هادىء تماما ولم تشهد القرية لا قبل الثورة أو بعدها أى حوادث إطلاق نار وهذه أول مرة.

وأوضح الأهالى أن الخفراء كانوا فى حالهم ويجلسون بجانب الكمين وأنهم تعرضوا لإطلاق الرصاص أثناء جلوسهم ولقى مصرعهم فى مكانهم، مشيرين أن الخفير عصام صبحى كان لديه 3 أبناء توفى أصغرهم عن عمر 25 عاما خلال شهر مايو الماضى فى حادث دراجة نارية، والخفير الثانى إبراهيم النجار لديه ولدين أكبرهم 21 عاما.

وكانت النيابة العامة بطوخ قد صرحت بدفن جثث الخفراء القتلى نظامين، وكشفت التحقيقات الأولية فى واقعة مصرع 3 خفراء بطوخ بأنه أثناء جلوس اثنين من الخفراء النظامين برفقة مواطن فى إحدى المناطق الزراعية بمركز طوخ فى القليوبية، أطلق عليهم مجهول الرصاص وفر هاربا.

وكشف مصدر أمنى إلى أن حقيقة الواقعة تتمثل فى إطلاق النار على 2 خفراء كانا متواجدين صحبة مواطن بمنطقة زراعية بكفر آلحصافة مركز طوخ فى القليوبية، وفر هاربا، وأسفر ذلك عن وفاة الخفيرين والمواطن.

ومن جانبها، تلاحق الأجهزة الأمنية المتهم وتضيق الخناق عليه حتى يتم ضبطه، وكشف غموض الواقعة وملابساتها.

وقد أمرت النيابة بالتحفظ على فوارغ الطلقات النارية وتشريح جثة المجنى عليهم، وتبين تلقى أحدهم 11 طلقة دفعة واحدة، كما أمرت بالتصريح بدفن الجثث.

فيما بدأت أجهزة المن بالقليوبية بتمشيط منطقة الحادث حيث جرى فرض طوق أمنى على المنطقة فى محاولة لتحديد وضبط الجناة.

[gallery type="slideshow" size="full" ids="367606,367607,367608,367609,367610"]

أضف تعليق

إعلان آراك 2