السلبية.. عنوان لقاء الأهلى و زاناكو الزامبى

السلبية.. عنوان لقاء الأهلى و زاناكو الزامبىالسلبية.. عنوان لقاء الأهلى و زاناكو الزامبى

* عاجل13-5-2017 | 21:30

كتب: سالم الحصرى
انتهى لقاء الأهلى مع زاناكو بطل زامبيا بدون أهداف خلال المباراة التى اُقيمت بينهما مساء اليوم، السبت، باستاد برج العرب بالجولة الأولى لدور الـ16 ببطولة دورى ألأبطال أفريقيا.
لم تكن النتيجة فقط سلبية لكن لعب الأهلى أيضا يتسم بالسلبية فقد قدم مستوى متواضعًا للغاية وظهر لاعبوه بشكل تائهين فى الملعب، وفشلوا فى ترجمة صولاتهم الهجومية إلى أهداف وفشل فى ذلك أكثر من لاعب بالأهلى من التسجيل أبرزهم كوليبالى الذى أهدر فرصة خطرة فى الدقيقة الأخيرة.
الشوط الأول
بالتعادل السلبى انتهى الشوط الأول من لقاء الأهلي وزاناكو الزامبي الذى يقام على استاد برج العرب فى الجولة الأولى لدور الـ16 ببطولة دوري أبطال أفريقيا
بدأ اللقاء بتفوق واستحواذ ملحوظ من الأهلى الذى شكل خطورة على مرمى البطل الزامبي ، وذلك عن طريق الثلاثى الخطير أجاي والسعيد وكوليبالي، ومن جانبه لم يستسلم زاناكو للضغط الأحمر، وسريعا ما تخلّى عن حذره الدفاعي وهاجم الأهلى بل وكاد يُسجل هدفًا في الدقيقة 18 لكن محمد نجيب تدخل وأنقذ الكرة في الوقت المناسب بتشتيتها.
وعاد الأهلي للسيطرة على مجريات اللعب بفضل تحركات عبد الله السعيد وأجاي لكن اللمسة الأخيرة كانت تفتقد التركيز من جانب لاعبى الأهلي من أجل زيارة شباك الضيوف.
وقرب نهاية الشوط الول استغل كوليبالي مهاراته الفردية وتوغّل داخل منطقة جزاء الضيوف وسدد بيسراه بعيدًا عن الشباك، بعدها رد بطل زامبيا بهجمة أوقفها دفاع الأهلي وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول محاولات من الفريقين للتسجيل دون جدوى لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.
الشوط الثاني
فى شوط المباراة الثانى دفع حسام البدرى بوليد سليمان بدلاً من ميدو جابر وواصل الهلى من القيقة الأولى فى هذا الشوط الضغط  عن طريق كوليبالى وعبد الله السعيد وأجاى وأهدر حسام غالى فرصة  للتسجيل، ومع اندفاع الأهلى فى الهجوم استغل لاعبو زاناكو الفرصة واستطاعو الوصول إلى المرمى الأحمر وسدد أحد لاعبيهم كرة قوية ارتطمت بقدم رامى ربيعة وتحولت إلى ضربة ركنية بعدها لعب وليد سليمان كرة "لوب" رائعة إلى أجاى الذى فضّل التمرير لعبد الله السعيد بدلاً من إسكانها شباك زاناكو، وبدوره سدد السعيد الكرة بعيدا عن مرمى الفريق الزمبابوى.
ومع مرور الوقت تراجع أداء الأهلى بشكل واضح فمنح الفرصة للاعبى زاناكوفى التقدم نحو المرمى الأحمر، لكن خبرة لاعبى دفاع الأهلى منعت هجمة خطرة فى الدقيقة 68 كاد يسجل منها الضيوف.
وفى تبديل أخر بحثا عن التهديف دفع حسام البدرى بكريم نيدفيد  فى الدقيقة 71 بدلاً من حسام غالي، وعاد الأهلى للسيطرة على الكرة فى منطقة وسط الملعب، وحاول لاعبوه التسجيل فى الدقائق الأخيرة وأهدر كوليبالى ووليد سليمان فرصتين خطرتين ورد الضيوف بمحاولات مرتدة من الفريق الزامبي لينتهى اللقاء بالتعادل السلبي.
وبذلك يحتل الأهلى المركز الثالث فى مجموعته (المجموعة الرابعة) التى تضم كلاً من القطن الكاميرونى والوداد المغربى بالإضافة إلى الأهلى وزناكو .
يتصدر المجموعة الوداد برصيد 3 نقاط وخلفه زاناكو ثم الأهلى ولكل منهما نقطة، ويأتى بطل الكاميرون فى المركز الرابع والأخير بدون نقاط.
ويلعب الأهلى  فى الجولة المقبلة مع القطن على أن يلعب بطل زامبيا مع الوداد الغربي.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2