بالصور والفيديو| أردنى يجندل جندى إسرائيلى فتقتله قوات الاحتلال برصاصات الغدر

بالصور والفيديو| أردنى يجندل جندى إسرائيلى فتقتله قوات الاحتلال برصاصات الغدربالصور والفيديو| أردنى يجندل جندى إسرائيلى فتقتله قوات الاحتلال برصاصات الغدر

* عاجل13-5-2017 | 22:12

[embed]https://youtu.be/PIJG6HQettY[/embed] [gallery type="slideshow" columns="1" size="large" ids="37213,37214,37215,37216,37217,37218"]
كتب: على إبراهيم
مقطع فيديو قصير، وثق مشهد يهاجم فيه المواطن الأردني محمد الكسجي أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي فى القدس، حيث دخل معه في عراك وتمكن من السيطرة على الجندي بسرعة، بعد توجيه بعض اللكمات وطرحه أرضا، قبل أن تتدخل قوات الاحتلال بأسلحتها وتطلق رصاصاتها فتردى الأردنى ويلقى حتفه في القدس المحتلة.
المقطع الذى تداوله نشطاء التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، لم يسجل عملية قتل الأردنى على يد قوات الأمن الإسرائيلي في القدس المحتلة، هذا المشهد الذى بثته صحف إسرائيلية ويهودية متطرفه، لكن المشهد الأول للبطل الأردنى على الأقل أحيا روح المقاومة لدى النشطاء فكتب أحدهم على حسابه الخاص بـ فيسبوك: "هذا هو دق الخشوم، الدفاع عن القدس والاستشهاد فيها، مش كرة القدم".
وغرّد آخر على تويتر، "هؤلاء هم الأردنيون في الصفوف الأولى دفاعا عن الأقصى الشريف، اللهم مالك الملك ادخله جنتك وارحمه رحمة واسعة"، وتابعه أخرفكتب: "الدم الأردني والدم الفلسطيني يتوحد في ميدان المقاومة على طريق القدس، هنا تسيل دماء العزة والكرامة".
ودشن ناشطون أردنيون وفلسطينيون، وسما بعنوان “الفدائي الأردني”، بعد تنفيذ الأردني محمد الكسجي، عملية طعن في القدس المحتلة.
ومن جانبه، قال وزير الدولة الأردني لشئون الإعلام بيان صدر اليوم: “إن الحكومة الإسرائيلية بصفتها القوة القائمة بالاحتلال تتحمل المسئولية عن إطلاق النار على مواطن أردني في القدس الشرقية المحتلة اليوم، ما أدى إلى استشهاده”. وأضاف “أن الحكومة استنكرت الجريمة النكراء التي ارتكبت بحق المواطن الأردني الشهيد، وطالبت إسرائيل بكامل التفاصيل حول هذه الجريمة”، وأضاف البيان أن "المواطن الأردني الكسجي كان غادر البلاد عبر معبر الشيخ حسين شمالي المملكة مؤخرًا بتأشيرة سياحية إسرائيلية، ولم يعد مع المجموعة السياحية التي كان برفقتها".
فيما أعلنت الشرطة الإسرائيلية في وقت سابق، أن أردنيًا هاجم  وجرح بسكين شرطيًا إسرائيليًا في القدس الشرقية المحتلة، قبل أن تقتله قوات الأمن الإسرائيلية.
أضف تعليق