ضبط 752 سلاحا ناريا بينها مدفع جرينوف في الصعيد

ضبط 752 سلاحا ناريا بينها مدفع جرينوف في الصعيدضبط 752 سلاحا ناريا بينها مدفع جرينوف في الصعيد

* عاجل29-5-2017 | 18:11

كتب: رامى الصياد

شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بالاشتراك مع قطاع الأمن العام وقوات الأمن المركزي، على مدى 20 يوما، عدة حملات أمنية مكبرة استهدفت البؤر الإجرامية بمناطق (القصير شرق بدائرة مركز شرطة القوصية، والحواتكة بدائرة مركز منفلوط، وجزيرة بني فيز بدائرة مركز شرطة صدفا، والحوطا الشرقية بدائرة مركز شرطة ديروط)، لضبط العناصر الإجرامية الخطرة المشهور عنها الاتجار بالأسلحة النارية، والمواد المخدرة، والمحكوم عليهم الهاربين.

وأسفرت الحملات عن ضبط 742 قطعة سلاح ناري بحوزة 557 متهما عبارة عن مدفع جرينوف، و9 رشاشات، و240 بندقية آلية، و280 بندقية خرطوش، و27 بندقية رصاص، و22 طبنجة، و163 فرد محلي الصنع، و4 آلاف و238 طلقة نارية، بالإضافة إلي ضبط 4 ورش لتصنيع الأسلحة النارية والاتجار فيها بداخلها (بندقية آلية، وبندقية نصف آلية، وبندقية خرطوش، و7 فرد خرطوش، والعدد والأدوات المستخدمة في عملية التصنيع).

كما تم ضبط 48 قضية مخدرات ما بين الاتجار والتعاطي، و38 متهما هاربا مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا (قتل، ومشاجرات، وإطلاق أعيرة نارية، وسرقة بالإكراه، وسلاح ناري، وخطف، وعاهة مستديمة، ومقاومة سلطات).

كما أسفرت هذه الحملات عن ضبط سجين هارب من سجن أبوتيج خلال حبسه احتياطيا على ذمة قضية قتل عمد، وإنهاء 4 خصومات ثأرية صلحا بحضور قيادات المديرية وأعضاء لجان المصالحات وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية وعدد من الأهالي وأطراف الخصومات، واستهداف 31 من أطراف الخصومات الثأرية لضبط ما بحوزتهم من أسلحة نارية، وتنفيذ إزالة 201 قرار إزالة من بينها إزالة منازل مخالفة خاصة بـ18 من العناصر الإجرامية الخطرة، وتنفيذ 33 ألف حكم قضائي متنوع.

وفي السياق ذاته، أسفرت الحملات عن ضبط نحو ألفي قضية تموينية، و10 قضايا أحداث، و9 قضايا مصنفات، و17 ألفا و33 مخالفة مرورية، بالإضافة إلي ضبط 28 سائقا تحت تأثير المواد المخدرة.

وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حده، ومواصلة الحملات الأمنية.

يأتي ذلك في إطار توجيه وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار بالتصدي الحاسم لكافة صور الجريمة وضرب أوكارها من خلال استهداف البؤر الإجرامية التي تتخذها العناصر الإجرامية مأوى وملاذا آمنا لممارسة أنشطتهم الإجرامية المختلفة، خاصة في مجال تجارة وحيازة الأسلحة النارية وورش تصنيعها وتجارة المواد المخدرة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2