الطائفة اليسوعية في ميونيخ تمنح المسلمين قاعة كنسية  ليقيموا فيها صلواتهم

الطائفة اليسوعية في ميونيخ تمنح المسلمين قاعة كنسية  ليقيموا فيها صلواتهمالطائفة اليسوعية في ميونيخ تمنح المسلمين قاعة كنسية  ليقيموا فيها صلواتهم

* عاجل1-6-2017 | 17:57

كتبت: نرفانا محمود
يعاني المسلمون فى مدينة ميونيخ الألمانية من أزمة كبيرة في شهر رمضان، إذ إن المساجد المخصصة للعبادة والصلاة قليلة في المدينة.
وأكد أحد أبناء الجالية المسلمة في ألمانيا ويدعى، إركان إينان، لموقع "Bayerischer Rundfunk" الألماني أن المشكلة لم تظهر مؤخراً، بل تأزمت مع غلق عدد من المساجد في الآونة الأخيرة، جراء الاكتظاظ الذي كانت تشهده مع غياب معايير الأمان والسلامة التي تتخذها المدينة لمواجهة الحرائق وما إلى ذلك.
وأضاف في تصريحاته: "كما تعمقت الأزمة على خلفية توافد العديد من اللاجئين، وهو ما مثل تحدياً بالنسبة للسلطات في مدينة ميونيخ، التي لم تعد مطالبة بتوفير أماكن للسكن فقط، بل أيضاً أماكن للعبادة".
ولقلة أعداد المساجد، عمد عدد من الشباب المسلم إلى البحث عن حلول بأنفسهم، وطلب المساعدة من أتباع الديانات الأخرى والمؤسسات العامة الألمانية، ووف استجابة منها قدمت لهم الطائفة اليسوعية في ميونيخ قاعة الأبرشية التابعة لكنيسة القديس ميخائيل لأداء الصلاة.
جدير بالذكر، أن عدد المسلمين الذين يعيشون في ألمانيا بين 4.4 و4.7 مليون مسلم، وهو ما يعني أن المسلمين يشكلون ما نسبته 5.4 إلى 5.7% من سكان ألمانيا، إذ يبلغ تعداد سكان ألمانيا نحو 81.4 مليون نسمة، وذلك اعتباراً من نهاية العام 2015، بحسب تقرير المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2