د. بسنت فهمي لــ «دار المعارف» تقارير المؤسسات الدولية تعكس قدرة الاقتصاد المصري على التعامل مع المتغيرات الدولية

د. بسنت فهمي لــ «دار المعارف» تقارير المؤسسات الدولية تعكس قدرة الاقتصاد المصري على التعامل مع المتغيرات الدوليةد. بسنت فهمي لــ «دار المعارف» تقارير المؤسسات الدولية تعكس قدرة الاقتصاد المصري على التعامل مع المتغيرات الدولية

* عاجل21-4-2020 | 14:54

كتبت: صفاء التلاوي
أكدت د. بسنت فهمي الخبيرة المصرفية وعضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب أن في تصريحات خاصة لــ " دار المعارف " أن تقارير المؤسسات الدولية عن أداء الاقتصاد المصري تعكس قدرة الاقتصاد المصري على التعامل مع المتغيرات الدولية وتجاوز الأزمات العالمية .
التفوق الإقليمي
وأكدت الخبيرة المصرفية تعقيبًا على التقرير الصادر مؤخرًا عن مؤسسة  "ستاندرد آند بورز"  بتثبيت  التصنيف الائتمانى لمصر عند "B"" مع نظرة مستقبلية مستقرة أن إشادة المؤسسات الدولية  بقدرة الاقتصاد المصري على تجاوز الأزمات العالمية، والتفوق على كافة الاقتصادات الإقليمية ، يندرج ضمن ثمار نجاح سياسات الإصلاح الاقتصادي ، مشددة  أن تقارير المؤسسات الدولية  حول تقييم قدرة اقتصادات الدول على مواجهة الأزمات على خلفية الأزمات الاقتصادية العالمية جراء تفشي وباء كورونا،   تكشف ايضا  مدى نجاح الإصلاحات الاقتصادية الماليه والنقدية والهيكلية في تعزيز مكانة الاقتصاد المصري على المستوى العالمي وذلك من واقع تقارير المؤسسات الدولية التي ذكرت أن مصر تتمتع بنفس درجه تقييم الجدارة الإتمانيه على مستوى الأجل القصير والمتوسط علي درجه B وذلك ضمن فقط ١٢ دوله علي مستوي العالم في ظل الأوضاع الاقتصادية المتأزمة التي تواجهها اقتصادات العالم اليوم .
وأضافت أن هذا التقييم يعكس قدرة مصر علي التعامل مع تداعيات ازمه كورونا في الأجل القصير والمتوسط، مشيرة أن أكبر ثلاث مؤسسات دولية أكدت ٍقدرة الاقتصاد المصري علي التعامل قصير الأجل ومتوسط الأجل مع المتغيرات الدوليه وتجاوز الأزمات العالمية مع استقرار  القدرة النقديه والمالية علي المدي قصير ومتوسط الأجل
وفي ذات السياق أكدت أن ذلك الأداء المتميز للاقتصاد المصري جاء  بفضل التوجهات الاقتصادية للرئيس عبد الفتاح السيسي ، ونجاح  أجهزة الدولة في تنفيذ برامج الإصلاح بدعم غير مسبوق من الشعب المصري.
استمرار عجلة الانتاج
وللحفاظ على مكتسبات الاقتصاد المصري توصي د. بسنت فهمي بضرورة استمرار عجلة الانتاج مع تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية للحفاظ على صحة العاملين، مشددة أهمية استمرار مشروعات الثروة السمكية ومشروعات استصلاح الأراضي الصحراوية وخاصة في الصحراء الغربية، مؤكدة أن مثل هذه المشروعات تساعد على دعم خطط الدولة في توفير السلع الغذائية ، مشيرة أن قضية توفير المواد الغذائية سوف تتصدر أولويات الدول خلال المرحلة المقبلة .
أضف تعليق

إعلان آراك 2