التباعد الاجتماعي مستحيل في مخيمات اللاجئين لتفادي كارثة فيروسات التاجية

التباعد الاجتماعي مستحيل في مخيمات اللاجئين لتفادي كارثة فيروسات التاجيةالتباعد الاجتماعي مستحيل في مخيمات اللاجئين لتفادي كارثة فيروسات التاجية

*سلايد رئيسى24-4-2020 | 23:50

دار المعارف
هناك 70 مليون لاجئ ومشرد وطالب لجوء حول العالم. أماكن المعيشة القريبة، والمشاكل الصحية الكامنة الكبيرة والوصول المحدود إلى الصرف الصحي والرعاية الطبية يعني أن COVID-19 الذي لا يوجد علاج معروف له وقد جلب بعض أفضل النظم الصحية في العالم إلى ركبتيه يشكل تهديدًا كبيرًا لهذه المجتمعات.
وأشار د. محمد إبراهيم بسيوني، العميد السابق لكلية طب المنيا فى تصريحات خاصة لـ " دار المعارف"،على الرغم من وجود بعض التقارير التي تفيد بأن اللاجئين أثبتوا إيجابية للفيروس، حتى منتصف أبريل، لا توجد فاشيات COVID-19 معروفة في مخيمات اللاجئين الرئيسية. لكن العديد من منظمات الإغاثة تخشى أن تكون مسألة وقت فقط قبل أن يضرب المرض. وبحسب مجموعات المناصرة، كانت الدول المضيفة بطيئة في تطبيق الإجراءات الوقائية. ويخشى الخبراء من أن منظمات الإغاثة ستكافح من أجل التجمع والاستجابة.
وأوضح د. بسبونى إن الأوبئة المرضية تسبب خسائر فادحة في عدد النازحين، لكن وباء الفيروس التاجي يشكل نوعًا جديدًا من التهديد. إن أي نوع من الوباء ليس جيدًا على الإطلاق، ولكن ليس بشكل خاص هذا حيث يكون التباعد الجسدي مستحيلًا والعزلة المنزلية مزحة.
في ثلاثة معسكرات رئيسية في جميع أنحاء العالم ممن يشاركون إما في تقييم الخطر الذي يمثله COVID-19 للاجئين أو الذين يعملون على خط المواجهة لحمايتهم، ليسألوا كيف تستعد المخيمات للوباء.
    أضف تعليق

    إعلان آراك 2