بالصور|| تشييع جثامين شهيدي المنيا في «بئر العبد» وسط هتافات «الشهيد حبيب الله»

بالصور|| تشييع جثامين شهيدي المنيا في «بئر العبد» وسط هتافات «الشهيد حبيب الله»بالصور|| تشييع جثامين شهيدي المنيا في «بئر العبد» وسط هتافات «الشهيد حبيب الله»

اتجاه الريح1-5-2020 | 15:05

كتب : جمال عبدالمجيد

شيع الآلاف من أهالي مطاي وديرمواس بمحافظة المنيا، جنازة شهيدي الواجب الوطني، والذين استشهدا اثر تفجير مدرعة ببئر العبد بشمال سيناء أمس.

ففي قرية ابوان بمركز مطاي شمال محافظة المنيا، تم تشييع جثمان المجند علاء عماد سمير، الذي اُستشهد خلال الحادث الإرهابي الذي شهدته مدينة بئر العبد في شمال سيناء، أمس الخميس، ووصل جثمان الشهيد الى القرية ملفوفا بعلم مصر، وسط هتافات لا اله الا الله الشهيد حبيب الله، وتم دفنه بمقابر الاسرة.

كما شيع الآلاف من أهالي قرية طوخ التابعة لمركز ديرمواس جنوب المنيا، اليوم، جثمان الشهيد " ابانوب عبدالتواب بولس"، والذي استشهد أمس في هجوم إرهابي استهدف مدرعة للجيش ببئر العبد في شمال سيناء، وتم دفنه بمقابر العائلة.

وحضر الجنازة الآلاف من أهالي المركز، وسط هتافات مناهضة للإرهاب والجماعات المتطرفة.

كما تداول الكثيرين صورا للشهيد والذي كان معروفاً بحسن خلقه وتدينه، وانضمامه لكنيسة قريته كشماساً في كثير من الأحيان، ومعروف بمساعدته للآخرين والصغير قبل الكبير.

ونعى اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، ببالغ الحزن والأسى، شهداء الوطن من أبطال القوات المسلحة، الذين سقطوا ضحية الحادث الإرهابي الغاشم بشمال سيناء.

وأعرب المحافظ، عن خالص التعازي والمواساة لأسر الشهداء، متمنيًا من الله أن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان وأن يسكنهم فسيح جناته، وتمني المحافظ الشفاء العاجل للمصابين ، مؤكدًا أن أبطال القوات المسلحة يروون بدمائهم الذكية تراب وطنهم الغالي ويقدمون أرواحهم بطيب خاطر دفاعًا عن تراب مصرنا الغالية.

وقال المحافظ، "إن العمليات الإرهابية لن تزيد الشعب المصري إلا تماسكًا وقوة لمواجهة الإرهاب الأسود واقتلاع جذوره"، مشيرًا إلى قوة إرادة وعزيمة الشعب المصري ووقوفه صفًا واحدًا خلف قيادته السياسية وجيشه العظيم، وجهاز الشرطة القوى لحفظ أمن واستقرار الوطن ومواجهة الإرهاب في الداخل والخارج.

[gallery size="large" td_select_gallery_slide="slide" ids="460397,460398,460399,460401"]

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2