ناشطون: تدريب الشباب القبطى للدفاع عن الكنائس يدفع بالبلاد إلى فوضى

ناشطون: تدريب الشباب القبطى للدفاع عن الكنائس يدفع بالبلاد إلى فوضىناشطون: تدريب الشباب القبطى للدفاع عن الكنائس يدفع بالبلاد إلى فوضى

* عاجل17-6-2017 | 19:46

كتب: محمد عطا
تواصل استهجان الناشطون المسيحيون فى العمل الأهلى التطوعى، ورواد مواقع التواصل لاقتراح محافظ المنيا الداعى لاختيار مجموعة من الشباب القبطي لتدريبهم في قسم الحماية المدنية، على كيفية التأمين والتصدي لأي أعمال تخريبية تواجه الكنائس.
و‫رفض الناشطون الاقتراح و ناشدوا اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية التدخل الفورى بمنع و رفض الاقتراح المقدم من ‫محافظ المنيا ومدير الأمن.
وقال ممثل حركة شباب كريستيان للأقباط الأرثوذكس إن فى رفض هذا الاقتراح ‫حماية لوحدة للوطن وحرصا علي أمن وسلامة البلاد وكرامة رجال الشرطة والداخلية حيث مجرد ‫عرض هذا الاقتراح هو في حد ذاتة إهانة للداخلية وإعلان واضح للتنصل من الواجب والمسؤولية.
‫ مضيفا ونحن نثق في كفاءة رجال الشرطة ووزارة الداخلية المصرية .
وذهب ناشطون على مواقع التواصل إلى أبعد من مجرد الرفض وطالبوا بمحاكمة المسئول عن الاقتراح أو على أقل تقدير عزله من منصبه.
 وكتب جرجس بشرى على صفحته فى موقع "فيسبوك" :
" مقترح محافظ المنيا بتدريب شباب الاقباط على حماية الكنائس في هذه المحافظة المضروبة بالتطرف والتشدد والفكر الداعشي يستوحب إقالته فورا من منصبه بل ومحاكمته لأن هذا الاقتراح يضرب هيبة الدولة ويسيىء لمؤسسة الشرطة ويدفع لمواجهات عنيفة بين الاقباط والمتشددين تدفع بالبلاد إلى فوضى عارمة تخدم أجندة خارجية تستهدف إسقاط الدولة وتفتيتها وضرب وحدتها الوطنية.
أضف تعليق