كريشتوف دوجارى أسطورة الكرة الفرنسية يهاجم ميسى بسبب ما يحدث ما جريزمان

كريشتوف دوجارى أسطورة الكرة الفرنسية يهاجم ميسى بسبب ما يحدث ما جريزمانكريشتوف دوجارى أسطورة الكرة الفرنسية يهاجم ميسى بسبب ما يحدث ما جريزمان

* عاجل2-7-2020 | 17:03

كتب: أحمد الطوانسى
وجه كريشتوف دوجارى، أسطورة كرة القدم الفرنسية، هجومًا لاذعًا للساحر الأرجنتيني ليونيل ميسى، قائد فريق برشلونة الأسبانى، بسبب ما يحدث مع أنطوان جريزمان من معاملة سيئة داخل النادى الكاتالونى.
وأتهم دوجارى، الذى توّج بمونديال 1998 مع الديوك الفرنسية، ميسى بعدما وصل الأمر مع جريزمان إلى إبعاده عن كبار الفريق وعزله وإفتعال تقسيمات داخل غرف الفريق.
وألتحق جريزمان الذى يبلغ من العمر 29 عامًا، بصفوف برشلونة مطلع الصيف الماضى، ووجد الكثير من المشكلات التى أخرت إنسجامه مع اللاعبين وعدم التكيف مع الوضع الذى وجده فى برشلونة.
ووصلت المناوشات بين الصحف الفرنسية والإسبانية فى بداية الموسم الجارى، عندما قامت مجلة "فرانس فوتبول" بنشر تقرير عن غيرة لاعبى برشلونة من جريزمان.
وجاءت المباراة الأخيرة لبرشلونة في الدوري الإسباني أمام أتلتكو مدريد والتي انتهت بهدفين لمثلهما، حملت في طياتها بداية مناوشات جديدة بين الطرفين.
إذ أشرك المدرب كيكي سيتين، جريزمان في الدقائق الأخيرة من المباراة رغم حاجة برشلونة إلى تعزيزات هجومية وتسجيل الأهداف للفوز والمنافسة على لقب الليجا.
ومع أن جريزمان بدأ عمليات الإحماء مطلع الشوط الثاني، فإن كيكي فضّل الزج بالصغيرين سيرجي روبيرتو وأنسو فاتي، بينما أشرك أنطوان في الوقت بدل الضائع.
عقب المباراة هاجمت الصحف الفرنسية كيكي ونوهت بأن جريزمان قطعة أساسية مع المنتخب الفائز بالمونديال، وانتقدت جلوسه 3 مرات احتياطيًا في آخر 4 مباريات.
فيما كان لعائلة اللاعب نصيب من الأمر، فانتقد والده سياسات المدرب كيكي سيتين، بينما دعت شقيقته إلى اجتماع عاجل مع إدارة الفريق بحسب يومية “آس”.
وقال دوجاري في حديثه الحصري مع إذاعة راديو “مونتي كارلو” الفرنسية: “جريزمان، مِمَ تخاف؟ من صبي طوله متر ونصف ومصاب بالتوحد؟”.
وأكمل دوجاري هجومه الصريح ضد ليونيل ميسي: “إن كان لدى جريزمان مشكلة هناك، فبإمكانه أن يضع ميسي في فمه”.
وعن المدرب كيكي: “إنه شخص مترنح ولا يمتلك المؤهلات والمستوى. لا يعرف كيفية إدارة الأمور في النادي. لكنه طيب للغاية”.
وأضاف: “لقد قهرته الظروف المحيطة به تمامًا. أمام جريزمان فهو لا شيء يُذكر، إنه مدرب لا يمتلك الكفاءة الكافية”.
وفى سياق أخر ظهرت بوادر حملة للتخلص من المدرب كيكي سيتيين بسبب ما وصفته بعض التقارير بإنعدام اللاعبين  لثقتهم فيه.
ومن المعتقد أن الموسم الجاري هو الأخير للمدرب المخضرم، إذ ستفتح الإدارة قنوات الاتصال مع المدربين المستهدفين في الأسابيع القادمة.
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2