تعرفّ على قائمة الدول المتورطة فى الإتجار بالبشر.. حسب ما تراها أمريكا

تعرفّ على قائمة الدول المتورطة فى الإتجار بالبشر.. حسب ما تراها أمريكاتعرفّ على قائمة الدول المتورطة فى الإتجار بالبشر.. حسب ما تراها أمريكا

* عاجل29-6-2017 | 17:58

وكالات

صدر تقرير الخارجية الأميركية السنوي حول الاتجار بالبشر في العالم والذى أدن دولا بعينها على رأسها إيران وروسيا وسوريا التى صنفها التقرير فى المستوى الثالث للإتجار بالبشر، مشيرا إلى أن دولاً تعترف بوجود المشكلة في بلادها وتسعى لحلها وأخرى تعترف لكنها لم تفعل أي خطوة لتخفيضها أو القضاء عليها، أما "المستوى الثالث" فهي دول لا تعترف ولا تسعى لحل أزمة الاتجار بالبشر ومن بينها إيران و روسيا و سوريا و فنزويلا.

وخلال مراسم إطلاق التقرير التى حضرها الرئيس  دونالد ترمب وابنته إيفانكا: قال ترامب إن "الآلاف من النساء والأطفال في أنحاء مختلفة من العالم، يتم الاتجار بهم وهو ما يعتبر شكلاً من أشكال العبودية الحديثة"، على حد قوله.

فى حين كشف وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، أن هناك 20 مليون ضحية لعمليات الاتجار بالبشر حول العالم.

وانتقد تيلرسون حكومة بيونج يانج قائلاً إن "عشرات الآلاف من العمال الكوريين الشماليين يعملون ساعات طويلة في الصين وتذهب رواتبهم إلى حكومة بيونج يانج".

وانتقد التقرير الأميركي استغلال إيران في إرسال ضحايا الاتجار بالبشر، ومن بينهم الأطفال إلى الحرب في سوريا والعراق.

ويذكر أن الوكالات الإيرانية، تعترف بإرسال الآلاف من المواطنين الأفغانيين والباكستانيين تحت شعار "مدافعو الحرم" إلى سوريا حيث تقوم إيران بالإعلان عن تشييعهم علناً بعد مقتلهم في هذين البلدين على يد المعارضة المسلحة السورية.

أضف تعليق