د. وسيم السيسي فى حوار جرئ: إسرائيل تسيطر علي معدة وعقل وغرائز أمريكا

د. وسيم السيسي فى حوار جرئ: إسرائيل تسيطر علي معدة وعقل وغرائز أمريكاد. وسيم السيسي فى حوار جرئ: إسرائيل تسيطر علي معدة وعقل وغرائز أمريكا

* عاجل6-8-2020 | 20:59

  • وباء كورونا مصيره الانتهاء مثل أي وباء أخر
  • انتقام رهيب لمصر من الإرهاب
  • الفائض لدينا من زراعة القمح يكفي السودان
  • لا أحد يموت جوعا فى مصر
الدكتور وسيم السيسي ليس مجرد طبيب بارع في تخصصه، لكنه طبيب مثقف، بمعني أن علوم المعرفة قد تجمعت عنده، فهو عميق الثقافة في علم المصريات، وضليع في نشر ثقافة فنون المعرفة، وعلومها السياسية والاقتصادية والاجتماعية وحتى فنون الإبداع. من هذا المنطلق، وعلى هذه الخلفية أجرينا هذا الحوار فى محاولة منا لنصبح همزة وصل، وأداة توصيل ما سوف نستخرجه من هذا المخزون الفكري والثقافي، ونوصله للقارىء حوار: مريم صادق تصوير: باسم صابر * كيف يمكن أن نتعامل مع جائحة أو وباء "كورونا" في الأيام القادمة ؟ - ما يتخذ من إجراءات احترازية، شئ هام ولكن الأكثر أهمية هو قوة الجهاز المناعي للشخص، التي تساعده علي الحماية من الوباء، وما يحدث علي الساحة من خوف وذعر بسبب إنتشارالوباء بعدد متزايد، يستوجب منا أن نتحلي بالإيمان ونشعر أنها حالة مؤقتة مصيرها للإنتهاء مثل أي وباء آخر، ونتعايش مع الوباء، وسوف تسمح بعض الدول في الأيام القادمة بالطيران، وعندما يخفف العالم من القيود نحن أيضا سوف نخفف. * ما مدي تأثير الفيرس علي العمالة اليومية ؟ - ساعدت الدولة العمالة اليومية، وكانت تدفع لها مبلغ 500 جنيها للفرد، ورغم ذلك العمالة لم تتأثر كثيرا، لأنها تعمل وسط إنتشار الوباء ولا تتوقف، ولا أحد يموت جوعا داخل مصر.

إسرائيل

* هل إسرائيل تسيطر علي أمريكا؟ - يعلم القاصي والداني أن الصهيونية الإسرائيلية تسيطر علي أمريكا، وهذا ما يؤكده أحد الأشخاص الموجودين سابقا بالبيت الأبيض، ويردد أن اليهود في بلادنا يسيطروا علي كل ما يسيطر علي المعدة والعقل والغرائز، ولم يعد باقي لدينا في بلادنا أن نغير اسم بلادنا نيويورك إلي جويورك. ويمكن أن يوجه اللوبي اليهودي النقد لأي فرد، والأسباب تتمركز في سيطرتها علي الاقتصاد العالمي بنسبة 70% وأدواتها التي تستخدمها للسيطرة على أمريكا وانجلترا وتركيا وقطر. * ما هي الأعمال التي تقوم به إسرائيل لإعلان دولة عنصرية صهيونية؟ - المشروع التي تسعي إليه إسرائيل هي إضافة الضفة الغربية لكي تصبح تابعة لها، ورغم ما يحدث من ضجة عالية وصخب علي ما تفعله إسرائيل لكن بكل أسف سوف تضمها. * هل إسرائيل تسعي لتحريف الكتاب المقدس؟ - قاموا بتحريف الكتاب المقدس منذ فترة من الوقت،عن طريق طائفة أنجيلية صهيونية تسمي(السبتيين) وهي طائفة بروتستانتية ظهرت في الولايات المتحدة سنة 1831، ولكن شنت الكنيسة الأرثوذكسية حربا ضدها، واعتبرتها طائفة يهودية، لأنها تقدس يوم السبت بدلا من يوم الأحد، وتخصصه لخدمة الرب، وتعتقد هذه الطائفة أن المسيح سوف يأتي ملكا وتحكم العالم ألف سنة، أورشليم ستصبح عاصمة للعالم، لكن يرفض المصريون الأقباط هذه الطائفة نظرا لهذه الميول اليهودية الصهيونية الواضحة، وعدم مصداقية معتقداتهم التي يسعون إلي تحقيقها. الأيام الأخيرة. * هل نحن في الأيام الأخيرة لسيطرة إسرائيل علي العالم؟ - لن تسيطر إسرائيل علي العالم، لأن هناك وحش ضخم ترتعب منه أمريكا وهو الصين، وليست قوة نووية، ولكن حرب باردة من خلال الاقتصاد العالمي، وتعتبر الولايات المتحدة أكبر دول مديونة للصين، وهذا ما يعوق سيطرة إسرائيل علي العالم. * هل يعانى المصرى غياب ثقافة سيادة القانون ؟ - يوجد لدينا قوانين لكن المشكلة تتمثل في التنفيذ، وسرعة البت في الأحكام، ومدي ضعف دولتنا علي تنفيذ الأحكام النهائية، بالإضافة إلي عدد القضايا الكثيرة، التي لا تتناسب مع عدد المحاكم والقضاة، ونحن في احتياج للإستفادة من ماضي زاخر بالخبرات والتجارب من القضاة الذين قاموا بإحالتهم للمعاش.

المرأة

* تسعي الدولة لتحسين مشاكل الصحة وخاصة الإهتمام بالمرأة...فما رأيك ؟ - تتقدم الدول إذا أخذت المرأة حقها، وبدأ الرئيس السيسي بالإهتمام بها، وأعطائها حقها السياسي، وتصبح نسبتها في البرلمان 25%، وتثقيف المرأة يدفعنا للأمام لأنها بمثابة العمود الفقري للأسرة، ويوضح مركز البحوث الاجتماعي والجنائي خلال السنة الماضية، 15ألف حالة اعتداء علي المرأة ومنها عاهات وضرب مبرح، وأسبابها تتمركز حول اختلاف الرأي بنسبة 79% ،ورفض الزوج بنسبة 68%، ومصاريف البيت، وغيرها من الأسباب المتعددة ومنها حرق الطعام، ورغم ذلك يساند القانون المصري المرأة ويعطيها حقها، فى قانون الأحوال الشخصية. * ماذا عن أزمة سد النهضة؟ - سد النهضة بالنسبة لأثيوبيا هي مسألة تنمية إنما إذا بدأ هذا المشروع يؤثر علي مصر ، سوف يصبح الأمر حياة وموت، وبالتالي الصراع من أجل البقاء، ويبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسى أولا من خلال الدبلوماسية، لأجل أن تأتي إلينا المياه الكافية التي نحتاجها، عن طريق التحكم من خلال فتح عيون السد. *ما رأيك فيما يحدث في سيناء من تنمية ؟ - سيناء هي حزام الأمان وضرورة لا يمكن الاستغناء عنها، ويحاول الرئيس أن يعمل علي تنميتها، ويستعين بالرجل العالمي (هاني عازر) لكي تصبح قطعة من مصر، والإستفادة من ثروتها التي لا تقدر بالمال، وأنا متفائل بالقيادة السياسية الحكيمة، وتميزنا بالجيش القوي والشرطة الرائعة، وما حدث لاولادنا في سيناء قريبا كان شيئا مؤسفا للغاية، لكن كان إنتقام مصر رهيبا.

القمح

* فى تصريح سابق لك طالبت بضرورة زراعة القمح علي الساحل الشمالي، فها استجاب أحد؟ - أسباب رفض زراعة القمح علي الساحل الشمالي نتيجة تشابكات سياسية مع الدول الأخري، وقال أحد الضباط إن زراعة القمح علي الساحل لا تحتاج لتكلفة مادية أو مجهود بدني، مع زيادة معدل المحصول، ليصبح الفائض من المحصول يسد احتياج السودان، والأسباب التي منعتنا سابقا، تتمثل بأن القمح سلعة استراتيجية لا يجب زراعتها أكثر من 20% والباقي يتم استيراده من الخارج، وكان هذا النظام يسري أثناء حكم مبارك، لكن حان الوقت لتغييره.

الدعم

* ما رأيك في منظومة الدعم الممثلة فى بطاقة التموين؟ - لابد أن تكون بطاقات الدعم توزع علي أربع أفراد داخل الأسرة وما زاد عن ذلك يتحمله الفرد، وتحتاج الدولة قبضة من حديد للسيطرة علي ظاهرة تزايد عدد المواليد.

التعليم

* ما الذي يحتاجه التعليم الحالي داخل مصر؟ - يوجد لدينا أنواع تعليم متنوعة منها 60% تعليم حكومة والباقي متنوع ما بين مدارس إنجليزية وأخري علمانية وكذلك تعليم أزهري، نحتاج لتوحيد نظام التعليم حتي بلوغ الطالب12 عاما، مثل التعليم الهولندي، ونحتاج إلي عقلية جدلية لا تحجر علي عقل الطالب بل تجعله يفكر، ويجب تعلم الفنون والأدب والرياضة، وكل هذا نفتقده داخل منظومة التعليم.
    أضف تعليق

    المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    إعلان آراك 2