30 مليون جنيه من جيوب رجال الأعمال لـ«القراءة للجميع»

30 مليون جنيه من جيوب رجال الأعمال لـ«القراءة للجميع»30 مليون جنيه من جيوب رجال الأعمال لـ«القراءة للجميع»

* عاجل11-7-2017 | 19:19

كتبت: سلوى محمود

فجر وزير الثقافة حلمى النمنم مفاجأة من العيار الثقيل، قائلًا: "مهرجان القراءة للجميع لم يكن يكلف الدولة شىء وكانت ميزانيتة التى تبلغ 30 مليون جنيه يتحملها رجال أعمال مصريين وذلك قبل ثورة 25 يناير، وهو من الصعب أن تتحمله ميزانية وزارة الثقافة لأنها ضعيفة جدا".

وأكد الوزير أثناء افتتاح مبادرة "اسرة تقرأ.. أمة تنهض" والتى تنظمها دار المعارف ومجلة أكتوبر، أن المهرجان لم يتوقف ولكن ميزانية الوزارة الضئيلة تعجز عن تحمل مثل هذه الميزانية.

وشدد الوزير على أن وزارة الثقافة تتعرض للنقد داخل مصر بزعم أنها لا تساهم فى نشر الثقافة بالدرجة الكافية، رغم أن اليونسكو أشادت بتجربة الوزارة فى نشر الثقافة فى مصر، مضيفًا أن الوزارة لم تعد تقيم معارض كبيرة للكتب فى القاهرة والإسكندرية فقط ولكن نقيم معارض بجميع أنحاء مصر ونهدف أن يصل عدد المعارض النى نقيمها بنهاية هذا العام إلى مائة معرض.

وأضاف النمم أن المعارض تحقق نجاحا كبيرا بالمحافظات حتى أن معرض الصعيد بيع به أكثر من 2500 كتاب والرقم كان مفاجأة بالنسبة لى، مؤكدا أن المعارض تهدف إلى القضاء على ظاهرة الكتب المدفونة تحت التراب خاصة أن هناك أطنان من الكتب ملقاة بالمخازن والمكتبات على مستوى الجمهورية وتغطيها الأتربة منذ سنوات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2