تقرير.. 6 مكاسب للأهلي بعد الفوز على انبي

تقرير.. 6 مكاسب للأهلي بعد الفوز على انبيتقرير.. 6 مكاسب للأهلي بعد الفوز على انبي

*سلايد رئيسى7-10-2020 | 22:57

كتب: أحمد الطوانسى 
نجح النادى الأهلي فى العودة للأداء الجماعى فى اللقاء الذى جمع بينه وبين إنبى، فى منافسات الجولة الـ 32 من الدورى الممتاز، التى أنتهت  بتسجيل ثلاثة أهداف في شباك إنبي. وجاء فوز المارد الأحمر بتحطيم رقم قياسى جديد  يخص عدد النقاط بعدما رفع رصيده إلى 85 نقطة قبل جولتين من النهاية، يصبح بإمكانه الحصول على 91 نقطة لو فاز بأخر مباراتين، ليكسر رقمه السابق (88 نقطة).
1- توسيع الفارق في النقاط مع الوصيف
جاءت ثلاثية الأهلى فى شباك إنبى، فى المباراة التى جمعت بينهم فى منافسات الجولة الـ 32 من بطولة الدورى الممتاز، بتوسيع فارق النقاط بينه وبين الزمالك الذى يحتل المركز الثانى.
ووصل الأهلى للنقطة الـ 85 من مشوار الدورى الممتاز، جمعهم من 32 جولة، ويبقى الزمالك فى المركز الثانى برصيد 64 نقطة،  وأشتعلت المنافسة بينه وبين بيراميدز بعدما وصل إلى النقطة 63، ولكن يتبقى للزمالك جولة مؤجلة.
2- عودة صالح جمعة
شهدت الدقيقة 77 من عمر مباراة الأهلى وإنبى مشاركة صالح جمعة الذى دفع به موسيمانى بدلًا من وليد سليمان صانع ألعاب النادى الأهلى.
وجاءت مشاركة صالح جمعة  بعد غياب طويل عن الملاعب فى ظل خروجه من حسابات المدير الفنى السابق للمارد الأحمر السويسرى رينيه فايلر.
3- عودة الأداء الجماعي الممتع
عاد الأداء الممتع للنادي الأهلى بعدما أفقتده منذ إستئناف النشاط الكروى بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا، وظهرت بعض الجمل التكتيكية فى أكثر من لعبة.
وأعتمد موسيمانى على أسلوب اللعب السريع "لمسه ولعبه" الأمر الذى جعل الأهلى أكثر شراسة على مرمى المنافس وبث الطمائنينة فى قلوب جماهيرة قبل بداية المعترك الأفريقى.
4- اجاي يعود لمستواه
جاءت أبرز المكاسب للنادى الأهلى فى لقاء إنبى، عودة الجناح النيجيرى جونيور أجاى، بعدما غاب لفترة طويلة عن مستواه المعهود، الأمر الذى جعله قريب جدا من الرحيل عن صفوف القلعة الحمراء.
وأحرز جونيور أجاي  الهدف الثالث للأهلي في شباك انبي بالدقيقة 80 من عمر المباراة، ليعود للتهديف ويطمئن الجهاز الفنى وعشاق الأهلى قبل بداية المشوار الأفريقى الصعب 5- على لطفي يكتسب الثقة نجح على لطفى حارس مرمى النادى الأهلى، على نظافة شباكة فى مباراة الأهلى أمام إنبى، بعدما شارك فى التشكيل الأساسى للفريق بعد إصابة حارس الفريق الأول محمد الشناوى فى لقاء المقاولون العرب. وجاء لقاء اليوم ليكتسب لطفى الثقة فى نفسه أولًا ثم الجهاز الفنى بعدما يأتى شهر أكتوبر بلقاءات حاسمة للمارد الأحمر فى ظل إفتقاده للشناوى الذى أصبح مشاركته فى لقاء الوداد غامضه بسبب الإصابه التى لحقت به. 6- تثبيت رجل موسيماني جاء فوز الأهلى أمام إنبى بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق الأول بالقلعة الحمراء، بتثبيت أقدامه ومشاهدة أداء اللاعبين بشكل أكبر . ويطح موسيماني في إسعاد جماهير الأهلي من خلال أداء قوي ونتائج طيبة، وأن مواجهات دوري الأبطال ستكون مختلفة عن المنافسة في الدوري، مشددًا على أن الأهلي جاهز لكل الاحتمالات وأنه يحتاج إلى مزيد من الوقت لتحقيق المزيد من النجاحات.
أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2