إنقاذ «مدينة صناعة الجلود» بقرض رئاسى

إنقاذ «مدينة صناعة الجلود» بقرض رئاسىإنقاذ «مدينة صناعة الجلود» بقرض رئاسى

* عاجل23-7-2017 | 18:05

كتب: خالد عبد الحميد

 يدخل خمسة وثلاثون مصنعا جديدا خطة التشغيل فى "مدينة صناعة الجلود" بمدينة العاشر من رمضان، لتكون هذه المدينة مركزاً لتطوير صناعة الجلود بنهاية عام 2017 م، فى مشروع يعتمد أحدث النظم الإيطالية.

وتحتل مدينة المقامة المركز الثاني في صناعة الجلود على مستوي الشرق الأوسط ، بينما تحتل صناعة الجلود التركية المركز الأول، وتقع هذه المدينة على مساحة 187 ألف متر مربع، و تم تشييد حوالى 113 مصنع، وتبعد مدينة صناعة الجلود عن القاهرة بحوالي سبعين كيلو متر. من الشركات المصرية المساهمة في هذا المشروع الضخم، شركة مركز تكنولوجيا الجلود المتطورة والتي يرأسها المهندس يحيي زلط، وتبلغ رأس مال الشركة حوالى مائة مليون جنية وذلك عندما تم تأسيسها عام 2007.

وقال يحيي زلط إنه تم أخذ جميع التراخيص الخاصة بالمباني والمصانع من هيئة التنمية الصناعية، مضيفًا أن جميع الشركات و الأشخاص المساهمة في المشروع لديهم مصانع خاصة بصناعة الجلود. وأضاف زلط أن المشروع قد حصل علي خمسين مليون جنية من المائتين مليار جنية المقدمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتم الحصول على هذا المبلغ للقيام بإستكمال المباني و الأساسيات للمشروع بالإضافة إلى مساعدة المتعثرين. هذا وقد صرح أنه ما زال المشروع في حاجة لأربعة و سبعون مليون جنية؛ للانتهاء الكامل من الإنشاءات و المباني و المصانع داخل مشروع صناعة الجلود، و تم أنقاذ الموقف من قبل المبادرة التي قام بها الرئيس بقرض الخمسين مليون بفائدة 5%.

أضف تعليق

إعلان آراك 2