إينو: نهائى أبطال إفريقيا فرصة لنبذ التعصب

إينو: نهائى أبطال إفريقيا فرصة لنبذ التعصبإينو: نهائى أبطال إفريقيا فرصة لنبذ التعصب

*سلايد رئيسى10-11-2020 | 16:46

كتب: أحمد الطوانسى
أعلن معتز إينو لاعب الزمالك والأهلى السابق، اليوم الثلاثاء، عن ضرورة استغلال فرصة نهائى إفريقيا بين الأهلى والزمالك لتكاتف الجماهير ونبذ التعصب.
وصرح إينو فى تصريحات خاصة لـ«دار المعارف»، أن لقاء الأهلى والزمالك فى نهائى إفريقيا، حدث كروى كبير لم يحدث من قبل، ولا بد من إدراك اللاعبين أن الأمر متعلق بصورة مصر الحضارية، مطالبًا: "يجب على اللاعبين داخل الملعب، الظهور بروح رياضية؛ لأنها ليست مباراة متعلقة بمكسب نادى على الأخر، الأمر متربط بصورة مصر الحضارية، وأن التعصب داخل الملعب يؤثر على علاقة الجماهير فى الشارع الكروى".
وواصل إينو حديثه لـ "دار المعارف" قائلًا: "يجب على الجماهير إدراك أن اللاعبين مع المنتخب القومى وخارج الملعب أصدقاء مقربين مع بعضهم، فلا داعى للتعصب والاحتقان بين جماهير الناديين، نحن فى الأخر تحت سقف وطن واحد".
وأتبع: "الأمر ليس مرتبط بالجماهير فقط، الإعلام أيضًا له دور كبير فى هدوء الشارع الكروى، ونحن الآن فى مناخ جيد لتكاتف الجميع وإعلاء صورة مصر".
وفى سياق متصل، طالب إينو من إعلام الناديين، توعية الجماهير بأنه لا بد من خاسر فى اللقاء، والفائز الوحيد هو الجماهير، بعدما ضمنت مصر حجز مقعد فى بطولة كأس العالم للأندية.
واختتم إينو حديثه مع دار المعارف: "أن مباراة نهائى أبطال إفريقيا فرصة عظيمة تعكس قوة الدورى المصرى بعد نجاح قطبى الكرة المصرية فى إقصاء كبار إفريقيا والوصول إلى النهائى، ويجب استغلال هذا الحدث الكروى فى الظهور بشكل متميز، ونحن نتمنى حضور الجماهير إذا كانت رؤية الدولة تتوافق مع هذا، ولكن الأهم هو تهدئه الأجواء".
[caption id="attachment_549955" align="alignnone" width="550"]معتز إينو معتز إينو - لاعب الزمالك والأهلى السابق[/caption]
أضف تعليق