إعلام الرباعى العربى يدعو إلى مواجهة خطاب الكراهية القطرى

إعلام الرباعى العربى يدعو إلى مواجهة خطاب الكراهية القطرىإعلام الرباعى العربى يدعو إلى مواجهة خطاب الكراهية القطرى

* عاجل3-8-2017 | 18:47

دار المعارف - وكالات

دعا بيان صادر عقب الاجتماع الذي ضم مسؤولى الإعلام في مصر والسعودية والإمارات والبحرين اليوم الخميس، وعقد بمدينة جدة، إلى مواجهة خطاب الكراهية، الذي ترعاه، حكومة الدوحة، مؤكدا على “أهمية استمرار التنسيق الإعلامي المشترك، لمواجهة التطرف والإرهاب، بشتى أنواعه، من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة

وحضر الاجتماع الذى انعقد في إطار التشاور المستمر حول أزمة قطر، كلا من رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، مكرم محمد أحمد، ووزير الثقافة والإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد، ووزير شؤون الإعلام بمملكة البحرين، علي بن محمد الرميحي، ووزير الدولة رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام بدولة الإمارات، سلطان الجابر.

وناقش الاجتماع، مجموعة من المقترحات حول تعزيز العمل المشترك، بما يخدم الجهود الدولية في مكافحة التطرف والإرهاب في العالم، والعمل على محاربة خطاب قطر.

وأضاف البيان أن الرياض "قامت، على مدى التاريخ، بدور عظيم في خدمة الحجاج ورعايتهم، وبذلت الجهود في تسهيل أداء مناسك الحج والعمرة، لجميع المسلمين، وعلى الرفض القاطع للدعاوى الموجهة إلى تسييس الحج، والزج بهذه الشعيرة الدينية في خدمة أهداف سياسية مغرضة".

ويأتى اجتماع اليوم، الرابع حول الأزمة، بعد اجتماعين بالقاهرة، في شهر يوليو الماضي، أحدهما أمنى، والثاني لوزراء الخارجية، بخلاف اجتماع في المنامة لوزراء الخارجية قبل أيام.

أضف تعليق

إعلان آراك 2