«فيسبوك و إنستجرام» سرقا مستخدمى «سناب شات»

«فيسبوك و إنستجرام» سرقا مستخدمى «سناب شات»«فيسبوك و إنستجرام» سرقا مستخدمى «سناب شات»

* عاجل16-8-2017 | 21:22

دار المعارف

حاول الشركة المالكة لموقع "فيسبوك" شراء تطبيق "سناب شات" فلم تنجح وهو ما دفع القائمون عليها إلى سرقة ميزات التطبيق وإضافتها في تطبيق آخر تملكه نفس الشركة وهو "انستجرام"، وبعدها بدأت رحلة الهبوط فى شعبية "سناب شات" حتى اقترب جدا الوقت الذى سوف يقرر فيه القائمون عليه فى غلق التطبيق نهائيا.

توقف عداد المستخدمين وتراجعت الأرباح، هكذا قال المسئولون عن "سناب شات"، وذلك بعد أن سرقت قصص "انستجرام" الشهرة وجمهور المستخدمين منه.

وكان تطبيق "سناب شات" قد تميز منذ البداية بمجموعة من الخصائص المبتكرة، أبرزها اختفاء الصور والقصص خلال 24 ساعة، وهذه الميزة التي اعتمدتها إنستجرام، حيث حققت ما مجموعه 250 مليون مستخدم يوميا منذ إطلاقها.

ويتبع "فيسبوك" سياسة إرسال الإشعارات بشكل مستمر، في حين أن سناب شات يرسل عددا أقل من الإشعارات بشكل عام، ولكنه يشجع على استخدام التطبيق عبر ميزة Snapstreak، إلا أن الاستخدام اليومي لم ينمو كثيرا.

وكانت الشركة المالكة لـ "سناب شات"، قد نوهت قبل أيام، إلى أنها خسرت 443 مليون دولار، أو 36 سنتا للسهم الواحد، خلال الربع الثاني من العام، وذلك بالمقارنة مع خسارة قدرها 116 مليون دولار أو 14 سنتا للسهم في السنة السابقة.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2