لوقف سلسال الدم .. الإعلان عن بنود الصلح بين «الطوايل و الغنايم» قريبًا

لوقف سلسال الدم .. الإعلان عن بنود الصلح بين «الطوايل و الغنايم» قريبًالوقف سلسال الدم .. الإعلان عن بنود الصلح بين «الطوايل و الغنايم» قريبًا

* عاجل6-9-2017 | 17:50

قنا - محمد فتحي

وصلت لجنة المصالحات الثأرية بمحافظة قنا اليوم الأربعاء قرية  "كوم هتيم " التابعة لمركز أبو تشت شمال محافظة قنا لبحث تطورات الأوضاع عقب انتهاء مدة الهدنة التي كانت أقرتها اللجنة قبل أيام من عيد الأضحى والتي تم الاتفاق عليها بين ممثلين لعائلتي "الطوايل"والغنايم" في وجود اللواء جمال عبد الباري مساعد وزير الداخلية للأمن العام واللواء علاء العياط مدير أمن قنا وعدد من القيادات الشعبية والأمنية خلال الاجتماع الذي عُقد بنادي ضباط الشرطة بنجع حمادي .

وقال مصدر أمني بمديرية أمن قنا لـ "دار المعارف" إنه سيتم  في وقت لاحق الإعلان عن بنود الصلح النهائية بين عائلتي  "الطوايل" و"الغنايم " لوقف سلسال الدم وإطلاق النار بين العائلتين المتناحرتين بأبوتشت .

ومن جهتها تكثف قوات أمن قنا ومن تواجدها وحصارها لقرية " كوم هتيم " التابعة لمركز أبوتشت شمال المحافظة لمتابعة وقف إطلاق النار بين العائلتين ومنع تجدد الاشتباكات.

وكانت قرية " كوم هتيم"  التابعة لمركز أبوتشت شمال قنا قد شهدت أوائل أغسطس الماضي أحداثًا دموية استمرت لمدة يومين على خلفية تجدد الخصومة الثأرية بين عائلتي  "الطوايل " و "الغنايم " وأسفرت عن سقوط 7 قتلى و4  مصابين.

أضف تعليق