بمناسبة اليوم العالمى للحفاظ على «الأوزون».. بنك للهالون وتعاون بين «البيئة والصحة» للتخلص من الإيروسلات المضرة

بمناسبة اليوم العالمى للحفاظ على «الأوزون».. بنك للهالون وتعاون بين «البيئة والصحة» للتخلص من الإيروسلات المضرةبمناسبة اليوم العالمى للحفاظ على «الأوزون».. بنك للهالون وتعاون بين «البيئة والصحة» للتخلص من الإيروسلات المضرة  

* عاجل14-9-2017 | 16:05

كتب :فتحى السايح   

أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اليوم مؤشرات المستنفذة لطبقة الأوزون خلال هذا العام بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للحفاظ على طبقة الاوزون، الذى يوافق  السادس عشر من سبتمبر من كل عام، وتقدير الكمية المستهلكة من المواد المستنفذة لطبقة الاوزون خلال الفترة (2006- 2015).

وأشار الجهاز إلى أن مصر نجحت فى تنفيذ  استراتيجية التخلص من استخدام المواد المستنفذة لطبقة الأوزون طبقا لبروتوكول مونتريال، حيث تم التخلص نهائيا من استخدام غاز بروميد الميثيل عام 2015 مقابل 10 طن عام 2014، بينما تم التوقف عن استخدام غاز الهالون منذ عام 2007 ومركبات الكلوروفلوروكربون منذ عام 2011. وقام جهاز شئون البيئة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى بإنشاء بنك الهالون بشركة حلوان للصناعات الهندسية (مصنع 99 الحربى سابقا) لتجميع الهالونات من الجهات التى لديها مخزون راكد تمهيد للتخلص منها، و التحول إلى بدائل صديقة فى نظم مكافحة الحريق.

وقام جهاز شئون البيئة أيضا بالتعاون مع وزارة الصحة فى تحويل خطوط إنتاج الشركات المصنعة للإيروسولات الطبية إلى خطوط أخرى تستهلك مواد بديلة غير مستنفذة لطبقة الأوزون.

أضف تعليق