وكيل أول وزارة الزراعة لـ « دار المعارف»: شحنة قمح الخشخاش عادية.. ولن تكون الأخيرة

وكيل أول وزارة الزراعة لـ « دار المعارف»: شحنة قمح الخشخاش عادية.. ولن تكون الأخيرةوكيل أول وزارة الزراعة لـ « دار المعارف»: شحنة قمح الخشخاش عادية.. ولن تكون الأخيرة  

* عاجل14-9-2017 | 16:48

كتب :فتحى السايح

قال د. عباس الشناوى وكيل أول وزارة الزراعة رئيس قطاع الخدمات إن مصير شحنة القمح الفرنسى المخلوطة بنبات الخشخاش المخدر "عادية" ولن تكون الأخيرة وعيناتها معروضة الآن على جهاز مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية للكشف والفحص عن وجود نبات مخدر ناضج أم غير ناضج.

وأوضح الشناوى لـ " لدار المعارف " أنه إذا ثبت أن المخدر بذوره ناضجة يتم تحويل الشحنة للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازم، وإعدام الكمية إذا كانت مصابة بالمخدرات، أما اذا كانت عينات البذور بعد الفحص ثبت عدم نضوجها يتم غربلة كميات القمح المجودة بها النبات المخدر ويتم اعدامها.

وأشار الشناوى أن الإدارة العامة للحجر الزراعى ومسؤوليها هم من اكتشفوا وجود شبه بالشحنة وعلى الفور تم فحص العينات من خلالها، ثم عرض الشحنة برمتها لجهاز مكافحة المخدرات لاستكمال التحقيقات، لافتا أن هذا الأمر لن يؤثر باى حال على العلاقة بين مصر وفرنسا فى عمليات استيراد كميات القمح حسب ما يتم بين هيئة السلع التموينية وبين الجهة المصدرة بفرنسا، موضحا أن ما تم من وجود حشائش مخدرة أمر طبيعى لانه يتم حصده بدون قصد مع كميات الأقماح المصدرة، وهو نبات يتواجد فى زراعات القمح عادة كما يحدث للمحاصيل المصرية عند زراعتها مثل بناتات " شكوريا " بزراعات البرسيم وحشائش الدريس وسط زراعات الفول والخص والكرنب والبامية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2