«بشير العدل» يحذر من محاولات التسلل إلى مجلس النقابة

«بشير العدل» يحذر من محاولات التسلل إلى مجلس النقابة«بشير العدل» يحذر من محاولات التسلل إلى مجلس النقابة

* عاجل2-3-2017 | 11:19

دار المعارف

حذر الكاتب الصحفى بشير العدل ، مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ، من محاولات التسلل إلى عضوية مجلس النقابة فى انتخابات التجديد النصفى المقرر إجراؤها غدا الجمعة ، ومخاطرها على الجماعة الصحفية.

وقال العدل فى بيان له اليوم ، إن هناك محاولات دؤوبة من جانب بعض التكتلات والتنظيمات للوصول إلى عضوية المجلس ، وأن جهودا يتم بذلها ، ومنذ فترة ، بالوقت والمال ، من أجل السيطرة على مجلس النقابة.

وأعرب العدل عن أسفه لأن تلك الجهود لا يغلب عليها الطابع النقابى ،الذى يقوم على الجانب الخدمى والمهنى بالأساس ، وإنما تغلب عليها عوامل أخرى ، لا تصب فى صالح أعضاء النقابة.

وأكد العدل أن النقابة هى مظلة كل الصحفيين ، ولخدمة جميع الأعضاء، ولا ينبغى أن تخضع لأى عملية استقطاب من أى نوع.

ودعا العدل الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين ، لأن تكون اختياراتها من بين المرشحين قائمة على أساس القدرة على العطاء المهنى والخدمى ، بما يحفظ للصحفيين حقوقهم وكرامتهم ، ويعلى من شأن وأوضاع المهنة، ويمنح المجتمع حقه فى المعرفة ، والوطن فى استقراره.

وشدد العدل على أن نقابة الصحفيين ، تمر بمرحلة خطيرة وهامة فى تاريخها ، وبنقطة فاصلة فى عطائها المهنى والوطنى ، وهو ما ينبغى على أعضائها الوقوف صفا واحدا من أجل الحفاظ على تاريخها العريق ، ودورها ذو البريق.

ودعا العدل الجمعية العمومية لأن تعلى من شأن المهنية والقدرة على خدمة الأعضاء وحل مشاكلهم المادية والمهنية ، فى الانتخابات ، وألا تسمح بمرور أصحاب الأجندات الخاصة إلى مجلس النقابة.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2