السودان يستعد لاستئناف إنتاج الذهب من جبل عامر بشمال دارفور

السودان يستعد لاستئناف إنتاج الذهب من جبل عامر بشمال دارفورالتنقيب عن الذهب فى جبل عامر - دار فور - السودان

عرب وعالم15-3-2021 | 15:21

بدأت السودان اليوم أنتاج الذهب من جبل عامر بعد تنازل شركة الجنيد عنه لصالح الحكومة السودانية ويبدأ الإنتاج هذا الأسبوع ، ووفقا لوكالة "بلومبرج" للأنباء، فقد تم تسليم المنطقة للحكومة السودانية مؤخرا بعدما ظلت تابعة لشركة الجنيد منذ عام 2016.


أوفدت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية ب السودان اليوم الاثنين فريقا متكاملا من إدارات الهيئة المختلفة لاستئناف العمل في مشروع إنتاج الذهب بجبل عامر بولاية شمال دارفور، بعد تنازل شركة "الجنيد" عنه لصالح الحكومة السودانية ممثلة في وزارة المعادن.

ونقلت وكالة السودان للأنباء (سونا) عن رئيس المأمورية الجيولوجي محمد الحافظ بانقا القول إنهم يتوجهون اليوم لمنطقة جبل عامر للبدء في إنتاج الذهب خلال هذا الأسبوع، بعد انتهاء عملية التسليم والتسلم بين شركة الجنيد والحكومة.

ولفت الحافظ إلى أنهم يأملون في إنتاج كميات مقدرة من الذهب خلال فترة بقاء الفريق في المنطقة، والمقدرة بثلاثة أشهر.

ووفقا لوكالة "بلومبرج" للأنباء، فقد تم تسليم المنطقة للحكومة السودانية مؤخرا بعدما ظلت تابعة لشركة الجنيد منذ عام 2016، وهي شركة تعمل في التطوير والتجارة ومملوكة لأفراد من عائلة القائد العسكري محمد حمدان.

ويمثل التسليم خطوة نحو إضفاء الطابع الرسمي على تعدين الذهب، الذي يعتبره السودان بديلا للنفط، بعدما خسرت البلاد ثلاثة أرباع احتياطاتها من النفط الخام عندما انفصل جنوب السودان عام 2011.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2