لجنة وزارة النقل لمعاينة مساكن السكة الحديد

لجنة وزارة النقل  لمعاينة مساكن السكة الحديدوزير النقل

أحوال الناس6-4-2021 | 11:41

تم تشكيل لجنة من هيئة السكة الحديد التابعة ل وزارة النقل وحي غرب، وعدد من الجهات المعنية، لمعاينة مساكن عمال السكة الحديد بمنطقة كرموز غرب الإسكندرية.

وحصر عدد قاطني تلك المساكن، لتوفير لهم البديل الآمن على حياتهم. وخلال الجولة، قام النائب محمد جبريل، بشرح للجنة كيف يعيش عمال السكه الحديد حياة وأوضاع غير إنسانية في مساكن غير صالحة للسكن وتنتشر بها العشوائية والحشرات والقوارض ويعانون كافة أنواع التجاهل.

وأضاف أن عمال السكة الحديد هم أبناء مصر الغالية وعمالها الذين قضوا حياتهم في خدمة الوطن وقطاع السكة الحديد.

وكما أشار النائب إلى أن المنطقة التي توجد بها تلك المساكن تقع مباشرة على محور المحمودية وهو أحد أهم شرايين الطرق بالإسكندرية وواحد من أهم إنجازات وزارة النقل والمواصلات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس كل المصريين وهو مكان متسع يمكن للهيئة استغلاله استثماريًا بما يعود بالنفع والايرادات على هيئة السكة الحديد.

وأخيراً، يقدم النائب محمد جبريل الشكر والتقدير لكل الجهات التنفيذية والمعنية بالدولة، التي استجابة على الفور للحالة المتردية التي يعيش فيها مساكن عمال السكة الحديد بمنطقة كرموز غرب الإسكندرية.

كان قد تم عرض مشكلة سكان مساكن عمال السكة الحديد بمنطقة كرموز، على لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ومناقشة طلب الإحاطة بشأن الحالة المتردية والغير إنسانية للمساكن.

وعرض النائب كل الصور التي تعبر وتثبت هذه الأوضاع التي لا يمكن قبولها في عهد رئيس ودولة تحترم المواطن والعمل والعامل المصري الذي هو وقود أي تنميه ينشدها الوطن.

أضف تعليق