نجوم بوليوود يساندون الشعب الهندي في أزمة كورونا

نجوم بوليوود يساندون الشعب الهندي في أزمة كوروناسوود

ثقافة وفنون3-6-2021 | 21:29

منذ تفشي فيروس كورونا مطلع عام 2020، يحاول نجوم بوليوود تقديم المساعدة للشعب الهندي سواء تبرعات لدعم النظام الصحي أو توفير أسطوانات أكسجين للحالات الحرجة أو توفير الطعام للمتضررين من الإغلاق وأحيانا تقتصر المساعدة على التوعية على صفحات التواصل الاجتماعي.

وهذه بعض إسهامات نجوم بوليوود في مواجهة الأزمة التي تمر بها بلادهم:

التبرعات والمساعدات


كثير من نجوم السينما الهندية لهم أنشطة مجتمعية سواء عن طريق مؤسسات خيرية يمتلكونها أو لهم مساهمات فيها ومن هؤلاء النجوم سلمان خان، الذي يقوم من خلال مؤسسته الخيرية بتقديم الطعام للمتضررين من الإغلاق في الهند ويرسل عبوات الطعام لهم كما أنه يقوم بنفسه بالإشراف على جودة الطعام.

أما بريانكا تشوبرا، فكانت أول من وجه رسالة في بداية الأزمة إلى الرئيس الأمريكي بايدن من خلال صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي تطالبه بمساعدة الهند في أزمتها ومع اشتداد الأزمة أطلقت هي وزوجها حملة لجمع التبرعات لدعم نظام الرعاية الصحية الذي أوشك على الانهيار على حد قولها وكذلك لدعم المعدات الطبية والتطعيم.

وكذلك فعل النجم أكشاي كومار، فقد تبرع بمبلغ 10 ملايين روبية، لصالح مؤسسة لاعب الكركيت الهندي السابق جوتام جامبير، والتي تساعد في توزيع الطعام والأدوية وأسطوانات الأكسجين. أما زوجته توينكل كانا، التي تركت التمثيل وأتجهت للكتابة، فهي تطالب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بالتبرع من أجل مساعدة مرضى كورونا وقد نشرت أنها نجحت في تأمين 100 مولد أكسجين للمحتاجين.

وعن طريق المساهمة في مجلس بلدية بومباي، شارك الممثل والمنتج أجاي ديفيجان في إنشاء وحدات عناية مركزة للمرضى كما شارك مع منتجين آخرين في جمع 10 ملايين روبية للمساعدة في تجهيز مستشفى ميداني بسعة 20 سريرا في بومباي. أما النجم هريتيك روشان، فقد تبرع بمبلغ 15 ألف دولار كما جمع حوالي 3 مليون دولار من شخصيات فنية عالمية.

وساهم النجم أيوشمان كورانا، وزوجته طاهرة كاشياب، في صندوق إغاثة رئيس وزراء ولاية ماهاراشترا؛ لمساندة الأشخاص الذين أصيبوا بالشلل نتيجة الإصابة بفيرس كورونا كما ناشد أيوشمان وزوجته الشعب الهندي لمساعدة المحتاجين.

الرعاية الصحية


يأتي الممثل الهندي سونو سوود، في المقدمة حيث ضرب مثلا للمساعدة حتى كاد يصل إلى البطل الشعبي فهو من أكثر الممثلين نشاطا منذ بداية الوباء عام 2020 ويقدم المساعدة بكل طريقة ممكنة بدءً من توفير الأسرة للمرضى ومرورا بالمساعدة في تركيب أسطوانات الأكسجين وحقن المرضى بالأدوية، ولم يكتف بهذا بل وفر الطعام لقرية بأكملها أثناء الإغلاق كما بدأ مبادرة على تطبيق تليجرام تحت مسمى " الهند تحارب كوفيد" وهو حلقة وصل بين موردي الأدوية وأسطوانات الأكسجين وبين المتطوعين للمساعدة في توصيلها للمرضى. وكتب على صفحته: "سنتكاتف لننقذ هذا البلد".

أما الممثلة سوشيمتا سينج كتبت على صفحتها في مواقع التواصل: "هذا مؤلم للغاية.. أزمة الأكسجين في كل مكان ولقد استطعت توفير عدد قليل من أسطوانات الأكسجين ولكن ليس لدي طريقة لنقلها من بومباي إلى دلهي" وسرعان ما وجدت من تطوع للقيام بالمهمة وفي اليوم التالي كتبت: "لقد وصلت الأسطوانات إلى دلهي .. شكرا للمساعدة".

وعلى نفس الطريق يسير الممثل سونيل شيتي، حيث يقوم هو أيضا بتوفير أسطوانات الأكسجين لسد النقص في الهند وقد أطلق مبادرة على مواقع التواصل لتوزيع أسطوانات الأكسجين مجانا لمن لا يستطيع تحمل تكاليف الرعاية الصحية.

بعد شفاء الممثلة بهومي بانديكار من فيرس كورونا، تشارك الآن الممثل الكوميدي كابيل شارما لمساعدة مرضى كورونا وخاصة في الأرياف وهي تتعاون مع مبادرة تسمى "مهمة الحياة" لتوفير حاملات مزودة بالأكسجين خارج المستشفيات وتقول بومي إنه سيتم تركيب مكثف الأكسجين على حافلاتنا لتوفير الرعاية للمرضى أثناء انتظارهم للحصول على سرير.

ولم تقتصر المشاركة على نجوم السينما فقط بل شارك أيضا نجوم التلفزيون فقد أعلن الممثل جورميت تشودري أنه سيفتتح مستشفى في مدينة لكناو بها 1000 سرير مع التخطيط لافتتاح المزيد في جميع أنحاء البلاد .

التوعية


وكانت الفنانة كارينا كابور، أول من قامت بتوعية المواطنين من خلال صفحتها على مواقع التواصل وطالبت الشعب الهندي بتحمل المسئولية تجاه أنفسهم وبلادهم بالتزامهم باجراءات الوقاية وارتداء الكمامات، كما أنها شاركت في حفل موسيقي لجمع الأموال لمواجهة فيرس كورونا. وكذلك الممثل ريتش ديشموك، حيث ظهر في مقطع فيديو على صفحته على مواقع التواصل يحث الناس على إرتداء الكمامات بشكل صحيح.

أما جون ابرهام الممثل والمنتج سلم كل حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي إلى المنظمات التي تشارك في الإغاثة من فيرس كوفيد 19. وكتب: كل المحتوى المنشور على حساباتي سيكون حصريا لمساعدة المتضررين وإمدادهم بما يحتاجون إليه.

وبالنسبة لتلقي التطعيمات شاركت الممثلة كانجنا رانوت فيديو عبارة عن رسالة تطالب فيها الجميع بالتطعيم ضد الفيرس وقالت إنها قد سجلت لتلقي التطعيم هي وعائلتها والأصدقاء. وتقوم الممثلة كاترينا كيف بمساعدة الناس لتلقي التطعيمات فتشارك على مواقع التواصل قوائم بمراكز التطعيمات في المدن.

وأخيرا الممثلة جاكلين فرناندز التى تشارك على مواقع التواصل الاجتماعي نصائح حول تمارين التنفس كوسيلة صحية و قد كتبت على حسابها أن ممارسة التنفس مهمة لصحتنا الجسدية والعقلية وصلاة من أجل الجميع خلال هذه الأوقات الصعبة. وعن طريق مؤسستها الخيرية (يولو) تقوم بتقديم المساعدة للمتضررين من فيرس كورونا وتوزيع الكمامات والمعقمات على العاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة الفيرس.

أضف تعليق