أخرها مذبحة «أبو حزام».. أبشع جرائم الدم والنار فى الصعيد

أخرها مذبحة «أبو حزام».. أبشع جرائم الدم والنار فى الصعيدصورة أرشيفية

حوادث وقضايا7-6-2021 | 15:58

«لا صوت يعلو فوق صوت الرصاص»، الذى أصبح لغة الحوار والتفاهم.. «الثأر» معتقد أصيل تتوارثه الأجيال كما يتوارثون الأراضي والأطيان، والذي لا يزال يسقط يوميا عشرات الضحايا بين قتلى وجرحى، جراء تجدد الاشتباكات بين عائلات تربطها خصومات ثأرية، على خلفيات قديمة تمتد إلى سنوات طويلة، فلا يكلف أحد نفسه في البحث عن السبب الأول في عملية القتل ، بل يضع كل تركيزه "هموت كام واحد.. وازاى ".

جرائم لعنة الثأرعديدة لايمكن حصرها، وكان آخرها ما يعرف بـ "مذبحة أبو حزام"، التي وقعت الأربعاء الماضى، في قرية أبو حزام التابعة لمركز نجع حمادي بمحافظة قنا، حيث ارتفع عدد ضحاياها إلى ١٢ قتيلا، وأصيب 5 آخرين، في مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتي «السعدية والعوام» بسبب خلافات قديمة بينهما، ولكنها تجددت مؤخرًا، حيث تبادل الطرفان إطلاق النيران من الأسلحة الآلية الثقيلة.

مقتل مسن أثناء خروجه من مسجد في أسيوط

وتعد جريمة "أبو حزام" ليست الأولى في محافظات الصعيد، بل لقي مسن مصرعه إثر إصابته بطلق ناري، وذلك أثناء خروجه من المسجد، إثر خلافات ثأرية بين عائلة المجني عليه والجناة، بقرية المعابدة الشرقية التابعة لمركز أبنوب في محافظة أسيوط.

وتلقى مأمور مركز شرطة أبنوب، إخطارا يُفيد بوصول بلاغ من الأهالي لغرفة عمليات النجدة بمقتل شخص أثناء خروجه من المسجد بقرية المعابدة الشرقية بدائرة المركز، وبالمعاينة والفحص تبين مقتل «أحمد محمد أحمد السراج»، 65 سنة، أثناء خروجه من المسجد.

وكشفت التحريات التي قام بها فريق مباحث المركز وجود خلافات ثأرية بين عائلة القتيل «السرارجة» وعائلة البعارقة» بالقرية، تجددت اليوم بمقتل المجني عليه.

مصرع 3 داخل مسجد في أسيوط بسبب خلافات ثأرية

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم بينهم شقيقان وأصيب 4 آخرون في هجوم داخل مسجد، عقب صلاة الجمعة، لخلافات ثأرية بين عائلتين بعزبة النقطة التابعة لقرية بني قرة بالقوصية، في أسيوط.

وتلقى العميد حمدي هاشم رئيس مباحث مديرية أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية، بوصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بوقوع هجوم داخل مسجد بعزبة النقطة التابعة لقرية بني قرة دائرة المركز، وسقوط وفيات ومصابين.

وتبين من المعاينة وقوع الهجوم لخصومة بين عائلتين تجددت، أمس، عندما وقعت مشادة بين شخصين من أبناء العائلتين تعدى أحدهما على الآخر "بعصا " فانتظرته أفراد العائلة الأخرى، أمام المسجد، وعندما رآهم احتمى بالمسجد، فلاحقوه وأطلقوا النيران بشكل عشوائي، ما أسفر عن مصرع شقيقين وإصابة 4 آخرين، ونقلت الجثث إلى المستشفى الجامعي، والمصابين إلى المستشفى المركزي، وجرى تحويلهم إلى المستشفى الجامعي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2