أمريكا تخطط لبناء سلسلة إمداد محلية لبطاريات الليثيوم

بطاريات الليثيوم
دار المعارف

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن خطط لبناء سلسلة إمداد محلية لبطاريات الليثيوم، والتي تعتبر بالغة الأهمية للسيارات الكهربائية والطاقة المتجددة.

وتهدف الولايات المتحدة، إلى أن تكون قادرة على فعل كل شيء تقريبًا - من التعدين إلى تصنيع البطاريات وإعادة تدويرها - داخل حدودها بحلول نهاية العقد، وإذا فشلت، فقد تكافح الولايات المتحدة لتحقيق أهدافها المناخية والمنافسة في صناعة السيارات الكهربائية المتنامية.

وبحسب موقع "theverge"، أصدرت وزارة الطاقة (DOE) اليوم "مخططًا وطنيًا" يوضح كيف تخطط لتعزيز قدرة أمريكا على تصنيع بطاريات الليثيوم، بعد أن ارتفع الطلب على هذه البطاريات بالفعل من أجل الإلكترونيات والمركبات الكهربائية.

وستحتاج شبكات الكهرباء المنتفخة أيضًا إلى بطاريات كبيرة لاستيعاب كميات متزايدة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وفي مخططها تصنع وزارة الطاقة حافظة للطائرات التي تعمل بالبطاريات لتطير في السماء.

وفي الوقت الحالي، تعد الولايات المتحدة لاعبًا صغيرًا في صناعة البطاريات العالمية، بينما تهيمن الصين على كل من سلاسل تصنيع البطاريات وإمدادات المعادن.

ومن المتوقع أن تكون الولايات المتحدة قادرة على توفير أقل من نصف الطلب المتوقع على بطاريات الليثيوم أيون للسيارات الكهربائية على طرقها بحلول عام 2028.