في ذكرى ميلاد الراحل «محمد عوض» نجله: أبي كان مثقفاً لدرجة كبيرة و حازم للغاية

في ذكرى ميلاد الراحل «محمد عوض» نجله: أبي كان مثقفاً لدرجة كبيرة و حازم للغايةالفنان الراحل محمد عوض

ثقافة وفنون12-6-2021 | 06:47

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الكوميديان الراحل محمد عوض، وفي حديث خاص لـ "دار المعارف" تحدث أبنه الفنان علاء عوض عن العديد من الأسرار الخاصة بشخصيته.

والذي أكد قائلا: على الرغم من إن أبي يبدو امام الجماهير بإنه كوميديان خفيف الظل إلا أنه كان حازم معي ومع أشقائي كثيراً، المخرج عادل عوض وعاطف عوض، فقد كنت أخاف منه كثيراً وأحترمه أكثر، حتى أنني أخفيت عنه حبي للتمثيل واتجاهي له.

وتابع: وقد كان صاحب فكر حقيقي، وكان مؤمن إن الكوميديا تأتي من الشارع، والأحداث الجارية في المجتمع، وكان مثقف لدرجة كبيرة، ومطلع على جميع مجريات الأحداث حول العالم، وقد كان له أسلوب خاص في تربيتنا وأسلوب منفرد في علاقته بأمي (قوت القلوب)، لافتاً إلي انه كان بسيطاً للغاية في تعامله مع من حوله ومتواضع لأقصى مدى.

وأشار إلي إن العزاء الخاص به ظل لمدة 40 يوماً كاملين لأن المعزين كانوا يأتون من جميع أنحاء الدول العربية، بالإضافة للعديد من الرؤساء والملوك، وبعد أنتهاء العزاء مباشرة انتقلت أمي للعناية المركزة لتلقي مصرعها، فقد كانت تربطهما علاقة فريدة من نوعها حتى أنها لا تستطيع الحياة بدونه.

يشار الي إن الفنان محمد عوض ولد في القاهرة وتحديدا في حي العباسية وذلك في 12 يونيو 1932 .

حصل على شهادة في الأدب من جامعة عين شمس في عام 1957. وفي عام 1962 حصل على دبلوم في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية.

و ظهرت موهبة التمثيل لدى محمد عوض في وقت مبكر جدًا من طفولته، فكثيرا ماتدرب على ممارستها في الجامعة حيث كان جزءًا من فريق التمثيل الذي جسد شخصية نجيب الريحاني.

بعد تخرجه التحق بالفريق المسرحي للتلفزيون، حيث بدأت شهرته مع مسرحية ” جولفدان هانم ، وبعد هذه المسرحية بدأت مسيرته المهنية في السينما.

شارك في بعض المسلسلات التلفزيونية أبرزها: “البراري والحامول، بنت الحتة، أهلا جدو عزيز، برج الحظ”.

من مسرحياته: العبيط، “مساء الخير يا مصر, مطرب العواطف ،أصل وصورة ومجرم رغم أنفه، الطرطور.

أضف تعليق

إعلان آراك 2