رئيس الأكاديمية العربية ل"بوابة دار المعارف" : الرئيس السيسي يولي اهتماماً كبيراً بالتعليم

رئيس الأكاديمية العربية ل"بوابة دار المعارف" : الرئيس السيسي يولي اهتماماً كبيراً بالتعليم إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج

مصر14-6-2021 | 18:57

اعرب د. إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عن بالغ تقديره لكل الجهود المخلصة، التي تبذل من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية في سبيل خدمة الوطن، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولى اهتماما كبيرا ب التعليم والبحث العلمي منذ توليه الرئاسة، وأنه هناك تطور واضح في مؤشر جودة التعليم على كافة المستويات، وتقدم مصر فى التصنيفات العالمية لجودة التعليم.

وقال د. عبد الغفار، في تصريح خاص لبوابة «دار المعارف» إنه في إطار سعى جمهورية مصر العربية –دولة المقر- نحو التنمية الاقتصادية وبناء مجتمعات جديدة، ولما كانت الأكاديمية تكتسب قوتها منذ تأسيسها منذ 49 عاما من عناصر عديدة أهمها دعم وتبادل الخبرات العربية والشراكات التعليمية الدولية لإثراء التعليم العالي والبحث العلمي، وأنه تم اختيار الأكاديمية لتكون المنارة العلمية بالمدينة الجديدة بالعلمين؛ ليكون صرحا عملاقا من صروح التعليم والبحث العلمي، وأن الأكاديمية تحرص علي تقديم خدماتها التعليمية وفقا لأحدث نظم المؤسسات التعليمية والبحثية في العالم.

وأضاف أن فرع الأكاديمية ب العلمين يمثل استجابة عملية هدفها حشد كافة الطاقات فى ضوء الاقتصاد القائم على المعرفة، وترسيخ ثقافة الابتكار والإبداع لضمان استدامة النمو الاقتصادي، وأن العلمين الجديدة ليست مجرد مدينة شاطئية أو سياحية فقط بل يجب أن تكون بها استدامة للتواجد، وأن ذلك لن يتحقق بدون وجود مجتمع متكامل الخدمات.

ولفت رئيس الأكاديمية العربية إلي أن فرع الأكاديمية في العلمين يشكل مرحلة جديدة وتحولا نوعيا في مسيرة الأكاديمية، وأن الفرع يعد خطوة رائدة لكونه الفرع الأول من نوعه، وذلك في إطار دور الأكاديمية الأصيل كأحد النماذج المشرقة للعمل العربي المشترك وعلاقات التعاون مع جمهورية مصر العربية دولة المقر.

وأوضح أن الأكاديمية أول جامعة علي أرض مدينة العلمين الجديدة تستقبل طلاب للدراسة، حيث بدأ الفرع منذ عامين دراسيين في استقبال الطلاب في 3 كليات ضمن المرحلة الأولي لافتتاح الفرع، وهى كليات طب الأسنان والصيدلة والذكاء الاصطناعي؛ لتصبح الأكاديمية أول صرح للتعليم الجامعي بمواصفات عالمية، على أرض مدينة العلمين الجديدة، موضحا أن فرع الأكاديمية في العلمين يقع على مساحة 62 فدانا، وأنه من المقرر أن يتم الكشف قريبا عن تخصصات وكليات جديدة تتناسب مع حجم الانجاز والحلم الذى تحقق علي أرض الواقع.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2