"المشمش" له فوائد كثيرة فى الوقاية من الأمراض

"المشمش" له فوائد كثيرة فى الوقاية من الأمراضالمشمش يعطي روشتة تنحيف

منوعات18-6-2021 | 20:13

فصل الصيف يتميز بالفواكه العديدة التي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن والألياف، ونذكر المشمش الذي يعمل على مكافحة السمنة الزائدة؛ عن طريق طرح الدهون والسكّريّات الفائضة خارج الجسم.

وتقول أخصائي السمنة والنحافة نجلاء نزيه، أن المشمش يساعد في الوقاية من أمراض القلب التي تسبّبها زيادة الوزن، ويحتوي على المركّبات الطبيعيّة التي تساعد في عمليّة التمثيل الضوئيّ، كما يُساعد في عمليّة التوازن في الجسم ويخفّف من نسبة السكّر في الدم.

بالإضافة إلى أنه يساعد الجسم على التخلّص من السموم عند تناول حبّتين من المشمش الطازج في الصباح الباكر على الريق، ويعمل على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف.

وأشارت أخصائي السمنة إلى أن الانتظام في تناول المشمش؛ يعمل على مكافحة البدانة بالإضافة لمرض السكر النوع الثانى الناجم عن المعاناة من البدانة، إلى جانب الوقاية من فرص الإصابة بأمراض القلب.

و المشمش يحتوي أيضا على مركبات طبيعية تعمل على ضمان التوازن فى آلية التمثيل الغذائى، وحمايتها من الاضطراب الناجم عن البدانة وزيادة معدلات الالتهابات أحد أهم الأسباب وراء الإصابة بالأمراض الخطيرة.

وأخيرا أوضحت أخصائي السمنة والنحافة، دكتور نجلاء نزيه، أن للمشمش عدة فوائد فإنه يعمل على تعزيز صحة القلب، وتعزيز صحة العيون، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، والوقاية من الأنيميا أو فقر الدم، وتعزيز وتقوية صحة العظام.

ومن فوائد المشمش إنه يحتوي على كميات جيدة من الكالسيوم، وهو المعدن الأهم للعظام لنموها ووقايتها من الترقق والهشاشة، كما يعمل المشمش على مكافحة السمنة الزائدة عن طريق طرح الدهون والسكّريّات الفائضة خارج الجسم.

ويساعد في الوقاية من أمراض القلب التي تسبّبها زيادة الوزن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2