تفاصيل القبض على حسن راتب لتمويله نائب «الجن والعفاريت» في التنقيب عن الآثار

تفاصيل القبض على حسن راتب لتمويله نائب «الجن والعفاريت» في التنقيب عن الآثارحسن راتب

حوادث وقضايا29-6-2021 | 08:54

نجحت الأجهزة الأمنية فى إلقاء القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره، بعدما كشفت التحقيقات التي أجرتها الجهات المختصة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"نائب الجن والعفاريت" علاء حسانين، الذي ألقي القبض عليه قبل أيام، في التنقيب عن الآثار، وما تعلق بها من عمليات تمويل شملت رجل الأعمال حسن راتب، وأن الأخير دفع ملايين الجنيهات لتمويل عمليات التنقب على الآثار.

وفجرت التحقيقات مفاجأة حيث أدلى شقيق علاء حسنين باعترافات تكشف عن قيام رجل الأعمال حسن راتب بدفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.

كان قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، قد قرر السبت الماضى تجديد حبس النائب السابق علاء حسانين و3 آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات فى اتهامه بقضية آثار، كما أمرت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة والمتهمين، وأمرت بتشكيل لجنة من خبراء الآثار، وذلك لعرض القطع المضبوطة.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد تمكنت من ضبط النائب البرلمانى السابق علاء حسانين لاتهامه فى قضية آثار بمصر القديمة، بعدما وردت معلومات لضباط مباحث مصر القديمة، تفيد بقيام علاء حسنين وعصابته بمشاركة آخرين فى الاتجار بالآثار.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2