وزير الشئون الإسلامية السعودي: إنجازات الرئيس السيسي محل تقدير دولي

وزير الشئون الإسلامية السعودي: إنجازات الرئيس السيسي محل تقدير دوليالرئيس السيسى

الدين والحياة1-7-2021 | 10:32

استقبل الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد ب المملكة العربية السعودية نظيره المصري الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والوفد المرافق لدى وصوله مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمحافظة جدة فجر اليوم الخميس، في زيارة رسمية تستمر عدة أيام في إطار التنسيق والتكامل والتعاون في مختلف المجالات التي تخدم الإسلام والمسلمين.

وفي تصريح للوزير السعودي أكد على متانة العلاقة بين الدولتين الشقيقتين جمهورية مصر العربية و المملكة العربية السعودية ، كما أشاد بإنجازات الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي "حفظه الله" والتي اصبحت محل اهتمام وتقدير دولي، وبجهود وزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الوسطي المستنير .

من جانبه أكد الدكتور محمد مختار جمعة على متانة العلاقة بين الدولتين والشعبين الشقيقين المصري والسعودي ، مشيدًا بجهود المملكة العربية السعودية في خدمة قضايا الأمة وخدمة الحرمين الشريفين، وبالجهد الذي يقوم به معالي وزير الشئون الإسلامية السعودي الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ في مواجهة الفكر المتطرف والجماعات المتطرفة ، مؤكدًا أن التاريخ السعودي سيقف طويلا أمام خطواته الشجاعة في تخليص منابر المملكة من العناصر التي تنتمي لأي جماعة متطرفة ، وهو واجب ديني ووطني ، بل هو واجب الوقت ، لأن هؤلاء المتطرفين خطر على الدين قبل الدنيا وعلى المصالح المعتبرة للبلاد والعباد .

كما أشاد جمعة بقرارات المملكة العربية السعودية بشأن تنظيم الحج مؤكدًا أنها تتسق وفهم صحيح الدين ومقاصد الحفاظ على النفس .

حضر مراسم الاستقبال بالمطار وكيل وزارة الشئون الإسلامية السعودي الشيخ محمد بن عبد الواحد العريفي وعدد من المسئولين بوزارة الشئون الإسلامية السعودية، و نائب القنصل العام لجمهورية مصر العربية محمد رمضان .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2