4 طلبات رفضها السيسى حفاظا على أمن مصر وكرامتها

4 طلبات رفضها السيسى حفاظا على أمن مصر وكرامتها4 طلبات رفضها السيسى حفاظا على أمن مصر وكرامتها

* عاجل3-3-2017 | 16:08

كتب: محمود عطية
خلال فترة حكمه، التي لا تتعدى الثلاث سنوات، رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة طلبات من دول عظمى، أهمها روسيا وألمانيا، بالإضافة إلى تركيا وقطر.
1- السيسي يرفض إقامة قاعدة عسكرية روسية في الساحل الشمالي
قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن هناك أنباء تواردت عن أن روسيا طلبت من مصر إقامة قاعدة عسكرية، حيث تواصلت الخارجية الروسية مع الخارجية المصرية وطلبت منها الدخول في مفاوضات بشأن إنشاء قاعدة عسكرية روسية جوية بمنقطة سيدي براني بالساحل الشمالي.
وأضاف المسلماني، خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، على قناة "دريم"، أن تلك الأنباء سببت حالة من الغضب الشديد في مصر، ولكن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي أكدت أنها لا تقبل بوجد أي قواعد عسكرية على أراضيها.
2- الرئيس يرفض إقامة مخيمات لاجئين في مصر
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مصر لا تتبع نظام "المعسكرات" في استقبال اللاجئين.
وأضاف السيسي، ردا على سؤال لصحفية ألمانية عن دور مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا وموقفه من إقامة منطقة مخيمات للاجئين في بلاده، أن مصر استضافت 5 ملايين لاجئ تم دمجهم مع المجتمع المصري دون الحاجة إلى إقامة معسكرات.
لكن الرئيس أوضح خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد مع المستشارة أنجيلا ميركل، أمس،، أنه لا يريد "استباق الأحداث" ويبحث الملف برمته مع نظيرته الألمانية للوصول إلى اتفاق نهائي.
 3- السيسي يرفض لقاء أمير قطر
كشفت مصادر مطلعة أن مندوبة دولة قطر لدى الأمم المتحدة طلبت من البعثة المصرية في نيويورك تحديد موعد بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمير تميم بن حمد أمير قطر، وذلك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ ٧١ التي عقدت في نيويورك العام قبل الماضي.
وأضافت المصادر أن العرض الذي تم تقديمه للجانب المصري من خلال مندوبة قطر تكرر لعدة مرات إلا أن الرد المصري جاء بالرفض لعدم جدوى عقد اللقاء نظرا لأن الجانب المصري يرفض عقد لقاءات بغرض "الشو السياسي والإعلامي".
 4- الرئيس يرفض لقاء أردوغان
رفض الرئيس السيسي لقاء الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان لعدم وجود تغيير في الموقف التركي من ثورة ٣٠ يونيو، وللتدخل المستمر في الشئون الداخلية المصرية، وعدم توقف الرئيس التركي عن مهاجمة مصر.
أضف تعليق

إعلان آراك 2