منع دخول الصحفيين.. بعد دعوتهم رسميًا لحضور فعاليات افتتاح مطار بورسعيد

منع دخول الصحفيين.. بعد دعوتهم رسميًا لحضور فعاليات افتتاح مطار بورسعيدالصحفيين بمطار بورسعيد

محافظات17-7-2021 | 14:15

قدم محافظ بورسعيد الاعتذار للصحفيين والإعلاميين عن منعهم من تغطية فعاليات إعادة تشغيل مطار بورسعيد دعت إدارة العلاقات العامة بمحافظة بورسعيد، أمس الجمعة صحفيين وإعلامين المحافظة وعددًا من القنوات الفضائية والمحلية لحضور فعاليات افتتاح المطار، وذلك بعد 9 أعوام من التوقف.

حرص مراسلو الجرائد والصحف وعدد من القنوات الفضائية على تغطية الفعاليات، وفوجئوا بمنع دخولهم وتوقيفهم خارج المطار بشكل يؤكد أن هناك سببًا واضحًا لمنع التغطية .

وصل المحافظ بسيارته وقام بالدخول واستقبل الطائرة في ظل إجراءات حالت دون إعطاء الصحفيين حقوقهم في تغطية الفعالية، وذلك بالرغم من توجيه الدعوة لهم رسميًا إلا أنهم تركوا بالخارج أمام أبواب المطار المغلقة.

أبدى الصحفيون والإعلاميون استياءهم، وأكدوا أن التعامل كان مسيئًا لدور الصحافة والإعلام، وعودة لعهود بائدة، خاصة في ظل اهتمام القيادة السياسية وتعظيمها لدور الإعلام، وتأكيد الرئيس السيسي على أهمية دور الصحافة الوطنية.

حرص المحافظ على تقديم الاعتذار عما حدث، إلا أن المراسلين أكدوا له أن ما حدث لا يليق بمصر2022 ورفض صحفيو وإعلاميو بورسعيد دعوة المحافظ للقاء بالمحافظة، وذلك بعد احتجازهم خارج المطار ومنعهم من الدخول، قائلين "عيب لما الصحفيين يتم استقبالهم على الرصيف" .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2