مواقف مشرفة لنجوم الزمن الجميل لدعم وتأييد ثورة يوليو

مواقف مشرفة لنجوم الزمن الجميل لدعم وتأييد ثورة يوليوهدى سلطان ونعيمة عاكف وفاتن حمامة

ثقافة وفنون24-7-2021 | 15:16

احتفل المصريون أمس ب ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة التى قادها عدد من الضباط الأحرار عام 1952 لتحرير مصر وشعبها من الفساد والظلم وسيرها نحو طريق التقدم والحرية.

للفن دور كبير في دعم الحركات الوطنية ويعبرعن طموح وآمال الشعوب، وذلك من خلال المشاركة والتأييد، وهو ما فعله نجوم الزمن الجميل الذين فرحوا بثورة يوليو وساندوها وعبروا عنها وعن طموحات الشعب سواء فى أعمالهم الفنية أو من خلال المشاركة فى فعالياتها ودعمها.

وقدم نجوم الزمن الجميل كل الدعم والتأييد لثورة يوليو، وشاركوا فى احتفالات الشعب بها، كما قدموا الدعم فى كل المواقف الصعبة التى مرت على مصر سواء بجمع التبرعات لتسليح الجيش أو فى قطار الرحمة الشهير الذى شارك فيه كل نجوم الزمن الجميل ولفوا محافظات مصر وقراها لجمع التبرعات عام 1953، أو فى علاج الجرحى فى كل الأزمات والحروب التى مرت على مصر أو فى الاحتفال بالمناسبات الوطنية.

وفى عدد نادر من مجلة الكواكب صدر بمناسبة الاحتفالات بالذكرى السادسة لثورة يوليو المجيدة وتحديدًا عام 1958 تحدث عدد من نجوم الزمن الجميل عن ذكرياتهم مع الثورة واحتفالاتها.

وفى أحد المهرجانات للاحتفال بالثورة احتفل الفنانون بطريقة بارعة، حيث اقترح بعضهم أن يحتفلوا مع المواطنين فى أحد المقاهى وأن يديروا بانفسهم هذا المقهى ويقدموا الطلبات للزبائن، وكان من بين هؤلاء الفنانين عدد من جميلات الفن ومنهن نعيمة عاكف و فاتن حمامة وهدى سلطان، اللاتى وقفن فى المقهى يقمن بدور الجرسونات ويقدمن الطلبات للجمهور الذى توافد على المقهى ليرى نجومه المفضلين.

فكانت فاتن حمامة تقدم الطلبات للجمهور فى خفة ورشاقة وتتبادل معهم النكات والمداعبات، وحين طلب منها أحد أفراد الجمهور قهوة سادة جرت وأحضرت له ليمونادة مثلجة وهى تقول له: دى أفضل علشان صحتك"، بينما كانت نعيمة عاكف و هدى سلطان يتحركن فى خفة ودلال لتلبية طلبات الجمهور وتقديم الطلبات ونشر البهجة والابتسامات والفرحة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2