«جرائم الاتجار بالبشر» على طاولة مكتبة مصر الجديدة غدًا

«جرائم الاتجار بالبشر» على طاولة مكتبة مصر الجديدة غدًاصورة أرشيفية

مصر26-7-2021 | 12:18

تنظم جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمى ، ندوة بعنوان " جرائم الاتجار بالبشر "، . تهدف الندوة إلى تقديم معلومات كافية ووافية عن هذا النوع من الجرائم وتوعية كافة طوائف المجتمع بخطورته النفسية والجسدية على أفراد المجتمع. تقام الندوة بمكتبة مصر الجديدة في الخامسة من مساء غد الثلاثاء، يحاضر فيها الدكتور محمد الخياط المحامى بالنقض.

قال الدكتور نبيل حلمى ، أستاذ القانون الدولى ورئيس جمعية مصر الجديدة إن جرائم الاتجار بالبشر تعد واحدة من أكبر التحديات في مجال حقوق الإنسان، لكونها تمس كرامة الإنسان وحريته بأسوأ أشكال الاستغلال ، مثمنا دور الدولة والجهود الكبيرة المبذولة في مكافحة الإتجار بالبشر والتعامل مع القضايا الواردة تحته بحرص شديد وتطبيقٍ صارمٍ للقانون في حالة ثبوت الجريمة.

من جانبه، قال الدكتور محمد الخياط ، المحامى بالنقض إن جرائم الاتجار في البشر هو بيع وشراء البشر خاصة الاطفال ذكور وإناث والنساء وما يتعلق بهذا النشاط من انشطة مكملة بغرض الاستغلال من قبل المتجر أو من قبل غيره هذا الاستغلال قد يشمل السخرة و الاسترقاق الجنسي والاستغلال الجنسي بهدف الربح و الزواج بالإكراه وسلب الأعضاء الجسدية وفي إطار حملة التوعية ومحو الأمية القانونية تنظم ندوة " جرائم الاتجار بالبشر ".

.

وأوضح بهجت شاكر، مدير عام جمعية مصر الجديدة أن الندوة تتمحور في عدة نقاط في مقدمتها تعريف جريمة الاتجار بالبشر ، أركان الجريمة الركن المادي والركن المعنوي، أسباب جريمة الاتجار بالبشر، كيفية حدوث هذه الجريمة ، شرح نصوص قانون الاتجار بالبشر في مصر، عقوبة جريمة الاتجار بالبشر.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2