جرائم الأزواج والزوجات.. تفاصيل 8 قتلي فى أسبوع الأحزان

جرائم الأزواج والزوجات.. تفاصيل 8 قتلي فى أسبوع الأحزانصورة أرشيفية

حوادث وقضايا28-7-2021 | 16:57

شهدت الآونة الأخيرة زيادة ملحوظة في الأخبار التي تتناول جرائم العنف الأسري،وتعددت الأسباب والجريمة واحدة، شعار رفعته حوادث قتل الأزواج خلال الأسبوع الماضي، والذي شهد 8 حوادث جملة واحدة، كان أطرافها أزواج وزوجات تخلصوا من بعضهم البعض بسبب الخلافات المالية وطلب الطلاق والخلافات الأسرية، وأسباب أخرى بعضها أسباب واهية، لتكون المحصلة وجود قتلى وسجناء وأرامل وأطفال أيتام في مشاهد غاب فيها العقل والضمير والرحمة والإنسانية وحضر فيها الشيطان,وشاعت هذه ال جرائم بدرجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى درجة أن البعض اعتقد أن ثمة ارتفاع كبيرا في هذه الظاهرة.

جريمة الـ 11 طعنة

كانت البداية عندما طالب الدكتور محمود حسن يوسف شقيق الدكتورة ياسمين التى قتلت على يد زوجها بـ11 طعنة نافذة بالقصاص من الزوج الذى هرب، وقال فى أول رد فعل له: "يعنى ايه تدى أختك لدكتور أسنان عشان يحافظ عليها فيقتلها بـ 11 طعنة، أختى الدكتورة ياسمين عندها 26 سنة وعندها 3 أطفال أكبرهم عمره سنتين، تت قتل على إيد جوزها اللى اديتهاله أمانة بدل ما يصونها يجيبهالك جثة أنا عايز حق اختى".

وأشار شقيق الطبيبة إلى أن زوجها قبل الحادث قام بتكسير وتحطيم كل التليفونات حتى لا تقوم بالاتصال بهم أو الاستغاثة، وقام بقتلها بـ 11 طعنة وتركها غارقة فى دمائها دون أن يفكر فى أطفالها الثلاثة والكبير فيهم يبلغ من العمر سنتين فقط والصغير 5 شهور، وفر هاربا ولم يبلغ أحد بما فعله.

وتابع شقيق الطبيبة، أنه عقب اكتشاف غلق تليفون شقيقته مدة طويلة، زاد القلق عندهم وأصبحوا فى حيرة، وتوجهوا إلى منزلها ليجدوها بمفردها غارقه فى دمائها، وتم نقلها إلى مستشفى الدولى بالمنصورة، لتلفظ أنفاسها الأخيرة هناك نتيجة لتعرضها لنزيف حاد نتيجة الطعنات.

وكان اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية قد تلقي إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من مستشفى المنصورة الدولى بوصول طبيبة أسنان 26 سنة جثة هامدة نتيجة طعنات متعددة.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة أمرت بتشريح الجثة وبيان أسباب الوفاة، وأمرت عقب ذلك بدفن الجثمان، وقد تم تحرير محضر بالواقعة.

وتمكن ضباط مباحث الدقهلية من إلقاء القبض على الطبيب المتهم ب قتل زوجته الطبيبة بقرية سلنت التابعة لمركز المنصورة بـ 11 طعنة، بعد اختبائه بأحد الأماكن، والتى تم تحديدها وتم مهاجمة المكان وإلقاء القبض عليه.

مصروفات العيد

البداية كانت في قرية طنط الجزيرة مركز طوخ التي شهدت الجريمة الأكثر تداولا علي مواقع التواصل الإجتماعي ومصادر الأخبار حيث قتلت "ر. س" ربة منزل زوجها يوم الأحد الماضي قبيل عيد الأضحي، بعد أن طعنته بالسكين في مشاجرة بينهما بسبب الخلافات الزوجية مصروفات العيد.

وأدلت المتهمة باعترافات تفصيلية أمام النيابة، موضحة أنها كانت تدافع عن نفسها، حيث نشب خلاف بينهما على مصروف المنزل تطور إلى الشجار، وانهال عليها بالضرب، مشيرة إلى أنها كانت تستعد لاستقبال عيد الأضحى والاحتفال به مع زوجها وطفليها.

وأوضحت أنها لم تقصد قتله، إنما حدثت بينهما مشاجرة حامية، و"حاول ضربى، فلم أدْرِ بنفسى إلا وأنا أغرس السكين في صدره، ولم أتوقع أنى طعنته وتسببت في وفاته".

وتلقى مدير أمن القليوبية إخطارًا من مأمور مركز شرطة طوخ، يفيد بورود بلاغ بمصرع محاسب على يد زوجته بسلاح أبيض سكين إثر خلافات زوجية تطورت إلى مشاجرة بينهما.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" آخر منشورات الزوجة "المتهمة" عبر صفحتها الشخصية، والتى كتبت فيها بوستات وشاركتها مع صفحة زوجها، ومنها "عندما أستمع لصوتك عندما أشعر بوجودك أرى الآمال تتحقق والعالم يكون ملكي.. أنت عالمي الجميل فعاهدني يا حبيبي ألا تكون إلا لي ولا أكون إلا لك إلى الأبد"، ونشر الزوج المجنى عليه على صفحته الشخصية بوستات كثيرة تُعبر عن حبه لزوجته.

قضية خلع

وفي بني سويف تلقي اللواء محمد مراد مدير أمن بني سويف، إخطارًا من مأمور مركز شرطة إهناسيا، بإقدام زوج يدعى "م. م" ب قتل زوجته بطعنها عدة طعنات بآلة حادة "سكين" ووفاتها في الحال، ثم إقدامه على الانتحار بقطع شرايين يده.

واعترف الزوج أمام نيابة إهناسيا "منذ فترة نشبت بيننا عدة خلافات عادية زي أي خلافات في البيوت، إلا أن الأمر تطور وغادرت منزل الزوجية لقرابة شهرين وحاولت مصالحتها كثيرا، إلا أنها رفضت بل رفضت مؤخرا الرد على اتصالاتي لها".

وتابع "ليلة عيد الأضحى، اشتريت السكين من أحد الباعة الجائلين قبل التوجه إلى محل ملابس تعمل به، إلا أنها رفضت رفضا قاطعا بل أبلغتني أنها سترفع قضية خُلع علي أو رفعت، ولا تريد رؤيتي، فما كان مني إلا أن أخرجت السكين من طيات ملابسي، وبدأت في تسديد الطعنات لها طعنة وراء طعنة ولا أتذكر عددها لأنها كثيرة، ولم أتركها إلا بعد أن فارقت الحياة وبعدها قطعت شريان يدي".

وكان المستشار طارق جلال المحام العام الأول لنيابات بنى سويف، قرر تجديد حبس المتهم ب قتل زوجته 15 يوما على ذمة التحقيق، حيث قدمت مباحث إهناسيا برئاسة المقدم أحمد بهجت رئيس مباحث إهناسيا "فيديو"من كاميرات المراقبة ترصد الواقعة، التى قام المتهم بها ضد زوجته .

شومة وسكين

تجلس داخل غرفة نومها كاتمة ألمها، بعد أن فرعت من مشاجرتها مع زوجها، محاولة الحنو على أطفالها الذين تنهمر دموعهم، نتيجة المشكلات المتكررة التي تملأهم خوفا وفزعا، لم تكن تعلم أنها آخر لحظاتها في الحجرة ذاتها، وأمام أعين الصغار، لتنتهي حياتها بطريقة بشعة، غير مدركة تربصه بها.

وفي لحظات معدودة، يهوى على رأسها بـ"شومة" تفقدها توازنها، تهشم رأسها في ثوانٍ، مستكملة جريمة الشنيعة، بذبح رقبتها، مسطرا حكاية شيطانية جديدة تهز مدينة زفتى.

وكان اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة زفتى يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة حول م قتل سيدة تدعى «م. ت» 32 سنة على يد زوجها «د. ن. و» 36 سنة، بدائرة المركز في ظروف غامضة بعد 10 سنوات زواج.

وانتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة السرية والنظامية، تحت إشراف العقيد أحمد كوهيه رئيس فرع البحث الجنائي بمركزي زفتى والسنطة، إلى محل البلاغ، وعثروا على الزوجة غارقة في دمائها داخل منزل الزوجية.

وكشف التحريات الأمنية التي أجراها الرائد محمود العرنوسي مفتش مباحث مركز زفتى، أن وراء الواقعة زوج المجني عليها، حيث تبين من التحريات، نشوب مشادة كلامية بين الزوجين، بسبب خلافات أسرية بينهما، تطورت إلى قتل الزوج لزوجته.

وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها حول الواقعة، للوقوف على ظروفها وملابساتها وضبط المتهم الهارب.

جريمة هزت أسيوط

لقيت سيدة مصرعها طعنا بسكين المطبخ علي يد زوجها، بسبب خلافات أسرية بينهما بمنطقة السلخانة بمركز القوصية في محافظة أسيوط.

وتلقى اللواء أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط، إخطارا، من مأمور مركز القوصية، بم قتل سيدة تدعى «ن.م.ك»، 30 عامًا،وتبين بحسب تحريات المباحث، أن السيدة، كانت دائمة الخلاف مع زوجها، والليلة الماضية تجددت الخلافات بينهما، ما دفع زوجها لاستخدام سكين المطبخ وطعنها وقتلها، وجاري القبض على المتهم.

ونقلت الجثة لمشرحة مستشفى القوصية المركزي، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.

مصروف البيت

أقدم زوج على قتل زوجته ربة منزل بعد طعنها بسلاح أبيض فى الرقبة بـ منطقة الجمهورية بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بسبب خلافات زوجية ومصاريف البيت.

وكان اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من العميد محمد فتحى مأمور قسم ثان المحلة بورود باستقبال مستشفى طنطا الجامعى س. ص، 32 سنة ومقيمة بمنطقة الجمهورية مصابة بجرح قطعى فى الرقبة ذبح، وحالتها خطيرة.

وانتقلت قوة أمنية لمكان البلاغ تبين أن وراء ارتكاب الجريمة زوج المجنى عليها بعد أن نشبت بينهما مشادة كلامية داخل الشقة أدت إلى قيام المتهم بإخراج مطواة من طيات ملابسه كانت بحوزته وطعنها فى رقبتها.

وقام المتهم بنقلها للمستشفى وفر هاربا وتم القبض علي المتهم وتحرر له المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

سائق يدفن زوجته بعد قتلها

والبداية عندما تلقي قسم الطالبية بلاغا من شقيقين من المنوفية، بتلقيهما اتصالا هاتفيا من زوج شقيقتهما سائق "توك توك" بوفاة شقيقتهما، وعند حضورهما فوجئا أنه دفنها بشكل رسمي، الأمر الذي أثار شكهما، واتهما الزوج بأنه وراء موت شقيقتهما وأثبتت التحريات أن الزوجين لديهما 8 أولاد ويوجد خلافات زوجية بينهما، وأن الزوج معتاد على التعدي عليها بالضرب ما تسبب في حالة إعياء لها ووفاتها.

وبالمعاينة تبين أن الوفاة نتيجة نزيف داخلى، وليس بسبب مضاعفات مرض السرطان، وبمواجهة «س.م»، زوج المتهمة، أقر بجريمته وقيامه بالاعتداء على زوجتها وضربها حتى فارق الحياة، موضحا أنه لم يكن يقصد قتلها، بل كان يحاول تأديبها لخلافات زوجية بينهما ومشاجرة بعد العودة من العيادة، كما أن علاجها من السرطان أثر على نفسيتها وجعلها فى حالة نفسية حادة ومتعصبة طيلة الوقت وتتشاجر معه لأى سبب تافه، مشيرا إلى أنه لم يقصر فى علاجها.

وكشف المتهم عن أنه حينما اكتشف وفاتها استخرج لها تصريح دفن مزور ودفنها، دون علم أسرتها، لكن شقيقها الذي كان يعلم بحالتها أبلغ بعد دفن الجثمان بوجود شبهة جنائية، وحرر محضر بالواقعة.

وبعد إذن النيابة تم استخراج الجثمان بعد دفنه بـ3 أيام وتشريحه وتبين وجود شبهة جنائية في وفاة المجني عليها، وبمناقشة الزوج انهار ثم اعتراف بتفاصيل الجريمة.

خلافات أسرية

ألقى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، القبض على عامل لاتهامه ب قتل زوجته في العجوزة بسبب خلافات أسرية حيث سدد لها عدة طعنات، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وتلقى قسم شرطة العجوزة بلاغا يفيد م قتل ربة منزل داخل مسكنها.

وانتقل المقدم مصطفى خليل رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة ومعاونه النقيب أحمد فاروق إلى محل الواقعة وتبين أن المجني عليها مصابة بعدة طعنات، اعتدى عليها زوجها بسكين بسبب خلافات أسرية.

وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهم وضبط سلاح الجريمة، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

أضف تعليق