لقاء الأهداف القياسية مع الفرق التونسية.. الأهلى فى النهائى الأفريقى بسداسية النجم

لقاء الأهداف القياسية مع الفرق التونسية.. الأهلى فى النهائى الأفريقى بسداسية النجملقاء الأهداف القياسية مع الفرق التونسية.. الأهلى فى النهائى الأفريقى بسداسية النجم

* عاجل22-10-2017 | 21:17

كتب: سالم الحصرى

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة حسام البدري تشكيل فريقه لمواجهة النجم الساحلي التونسي، التى انطلقت في السابعة من مساء اليوم الأحد، على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا. وجاء التشكيل كالتالي: شريف إكرامي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي محمد هاني وسعد سمير ومحمد نجيب وعلي معلول. وفي وسط الميدان الثنائي عمرو السولية ورامي ربيعة. وفي الهجوم مؤمن زكريا وصالح جمعة وأجاي ووليد أزارو.

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول باندفاع هجومى من لاعبى وسط وأجناب الأهلى نحو مرمى النجم الساحلى، وإرسال كرات طويلة إلى مهاجمى الأهلى وليد أزاروا، وأجاي الذى هدد فى الدقيقة الخامسة من عمر المباراة مرمى النجم وكاد يسجل. بعد دقيقة ونصف من انطلاق المبارة من كرة ثابتة على أثر خطأ على النجم الساحلى من الجانب الأيمن قرب الراية الركنية لمرماه، يلعب على معلول كرة "سكرو" على ارتفاع نصف متر من الأرض تخدع الجميع وتسقط زاحفة فى مرمى النجم على يسار الحارس، لتسجل الهدف الأول ، هدف الاطمئنان للجمهور الكبير فى برج العرب، وللمصريين، الذين ينتظرون الفرحة، وللاعبى الأهلى. فى الدقيقة 9 مؤمن زكريا يهدر فرصة من كرة مهيأة له أمام المرمى، يسددها ضعيفة فى يد حارس مرمى النجم. في الدقيقة 22 يسجل وليد أزارو الهدف الثاني للأهلي في شباك النجم الساحلي من زمن المباراة في إطار إياب نصف نهائي دوري الأبطال. وبعد الهدف الثانى للأهلى، يحاول النجم الساحلى التعويض بالاندفاع للهجوم، مع عدم التركيز، وسيطرة من خط وسط الأهلى على مجريات اللعب. سقوط صالح جمعة مصابا فى الدقيقة 24 وخروجه للعلاج، ونزول وليد سليمان بدلا منه فى الدقيقة 27 تصل أول تسديدة على مرمى شريف إكرامى من لاعب النجم الساحلى على الأحمر. بعدها بدقيقتين كاد وليد أزارو ينفرد من منتصف ملعب النجم قبل أن يوقفه لاعب وسط النجم بعرقلة. إنذار للاعب الأهلى محمد هانى فى الدقيقة 29 من عمر المباراة التى يسيطر الأهلى على مجرياتها. فى الدقيقة 30 انحصر اللعب فى وسط الملعب مع محاولات يائسة من النجم الساحلى لتهديد مرمى الأول عن طريق لاعبيه حمزة الأحمر والأفريقى بانجورا وغازى لكن بدون فاعلية، لغياب التركيز عن لاعبيه. ويواصل لاعبو النجم إعادة الكرة إلى حارس مرماهم بشكل يمثل خطورة، حيث يمكن قطعها وتهديد مرماهم. وفى الدقيقة 35 من المباراة يحرز وليد أزارو هدفه الثالث فى مرمى النجم، مع إظهار تألق غير عادى من المهاجم المغربى الذى صبر عليه حسام البدرى مدرب الفريق.

الشوط الثانى

فى الدقيقة الأولى من الشوط الثانى أزارو يحرز هدفه "الهاترك" وهدف الأهلى الرابع فى مرمى النجم الساحلى بعد تمريرة رائعة مع معلول المتألق. وخطأ من شريف إكرامى يحرز منه النجم الساحلى هدفه الأول برأس لاعبه سبارتا لتصبح النتيجة 4/1 بعد 51 دقيقة من المباراة. وفرصة أخرى للتهديف ضائعة من النجم بعد إحراز هدفه بدقيقة واحدة. فى الدقيقة 53 يجرى أزارو بالكرة من منتصف الملعب ويكاد ينفرد بمرمى النجم قبل أن يعطله لاعب من الدفاع وتضيع الكرة بين الأقدام لترتد هجمة على مرمى الأهلى، وتصل الكرة إلى منطقة حلق مرمى الأهلى وسط زحام من لاعبى الفريقين، لكن يبعدها شريف إكرامى بقبضة يده. وفرصة الهدف الخامس تضيع من مؤمن زكريا فى الدقيقة 55 بعد تمريرة جانبية من الرائع على معلول يشتتها دفاع النجم قبل أن تصل إلى قدم  مؤمن أمام مرمى النجم ويخرجها دفاع النجم لتذهب نحو مرمى الأهلى، لترتد فى هجمة سريعة تصل فيها الكرة إلى وليد سليمان فى منتصف الملعب فيجرى بها منفردا، يلاحقه لاعبان من النجم، ويسقط بينهما وليد، بينما تدفع قدم أحد لاعبى النجم الكرة نحو مرماه بشكل عشوائى، فى اللحظة التى يخرج فيها حارس مرماه، ولا يستطيع أن يعدل من وضع جسمه ليعود ويلحق الكرة، لتتهادى وتسكن شباك الفريق التونسى فى هدف خامس. وتأتى الدقيقة 62 من عمر المباراة بقذيفة أرض جو من كرة مقطوعة يسددها رامى ربيعة من حدود منطقة جزاء النجم و لتدك شباك حارس المرمى التونسى الذىلم يستطع  التصدى لها. وبعد الهدف السادس يبدأ الجمهور التونسى القليل الموجود فى استاد برج العرب، فى مغادرة المدرجات. يهدر وليد أزارو الهدف السابع باستعراض فى الدقيقة 64 من المباراة، فيما يستعد عماد متعب الدخول فى أرض المباراة بعد أن اطمئن الأهلى على النتيجة والوصول إلى الدور النهائى لبطولة الأندية الأفريقية لأبطال الدورى. وفى الدقيقة 67 يخرج أجاي ويدخل متعب ثالث هدافى الأهلى فى البطولات الأفريقية بدلا عنه. وفى الدقيقة 72 يخرج وليد أزارو بعد إصابته وينزل بدلا منه كريم ندفيد. ويحاول النجم الساحلى الحصول على فرصة للتسديد من كرة ثابتة على مرمى الأهلى وتأتيه تلك الفرصة فى الدقيقة 75 من ضربة حرة مباشرة يسددها رامى البدوى ويتصدى لها شريف أكرامى ببراعة ليخرجها من المقص اليسار وينقذ مرماه من هدف مؤكد. فى الدقيقة الأخيرة من المباراة يحرز النجم الساحلى هدفه الثانى. وتنتهى المباراة التاريخية برقم قياسى جديد على مواجهات الأندية المصرية والتونسية، وهزيمة لن ينساها النجم الساحلى بستة أهداف أهلاوية لهدفين. ويصعد الأهلى بمجموع المواجهتين ضد النجم الساحلى، 7/4 ليقابل الوداد بطل المغرب فى مباراتى النهائى الأفريقى.
    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2