سعرها 3 آلاف جنيه.. شاهد| أغلى دجاجة في مصر

سعرها 3 آلاف جنيه.. شاهد| أغلى دجاجة في مصر لمبورغيني .. أغلى دجاجة في مصر

منوعات11-8-2021 | 09:43

هي أغلى دجاجة في مصر، بل وفي العالم يطلق عليها اسم "لمبورغيني"، وهى من السلالة الإندونيسية، لونها أسود من الداخل والخارج ولحمها أيضا، حتى الأمعاء الداخلية لها سوداء، أما دمها فهو أحمر قاتم يميل إلى السواد.

ويعتبر الدجاج الأسود هو الطعام المفضل للكثير من الأغنياء لا سيما في الصين، نظرا لقيمتها الغنية بالفيتامينات، واحتوائها على نسبة عالية من الحديد، ويعتبرونها في إندونيسيا رمزا للقوة والثراء، إذ تعمل العائلات الإندونيسية على ذبحها في مناسبات الولادة حتى يحصل المولود الجديد في اعتقادهم على القوة والثروة.

و هذا النوع من الدجاج ظهر لأول مرة في إندونيسيا ودخل أوروبا في العام 1998، يصل سعرها خارج مصر إلى نحو 2000 دولار، بينما يبلغ سعرها في مصر نحو 3 آلاف جنيه.

وفي القاهرة، تحديدا بمنطقة المرج، يقوم أحمد أنور بتربية هذا النوع من الدجاج الأسود الذي يُطلق عليه "أيام سيماني".

وقال المواطن المصرى أحمد أنور أن القيمة الغذائية للدجاجة الواحدة تعادل قيمة 100 دجاجة بيضاء، وهو ما يجعله غالي السعر والطعام المفضل للكثير من الأغنياء.

وأضاف أنه استقدم البيض من إندونيسيا وتم تفريخه في مصر، ويسعى حاليا لاستنباط سلالات جديدة منها خاصة بعد إقبال البعض عليها، موضحا أن سعر الكتكوت من الدجاجة ال لمبورغيني يبلغ نحو 300 جنيه، والدجاجة الواحدة تبيض 100 بيضة في العام.

وأشار إلى أن العديد من المطاعم الكبري بدأت في التفاوض معه لتقديم البيض لها وسلالات من الدجاج لتربيتها وتقديمها لعملائهم، وهو ما زاد من الطلب عليها، وجعلها بحق من المشروعات المحققة لأرباح هائلة وبأقل الإمكانيات.

الدجاج الأسود اﻷندونيسي هوأغرب وأغلى وأندرأنواع الدجاج في العالم ويطلق عليه عدة أسماء“دجاج أيام سيماني” أو «دجاج لامبورغيني»وباﻷنجليزية “Ayam Cemani” الدجاج موطنه اﻷصلي أندونيسياوهو شهي الطعم جداوغالي السعرحيث يصل سعرها في الولايات المتحدة إلى 2500 دولار

صدق في احد ياكله😭😷 pic.twitter.com/SiUtUDi56Q

أضف تعليق

إعلان آراك 2