4 نصائح للتعامل مع الطلاب عند ظهور الثانوية العامة

4 نصائح للتعامل مع الطلاب عند ظهور الثانوية العامةصور أرشيفية

منوعات17-8-2021 | 13:18

ترقب بين صفوف الاباء والابناء اليوم انتظارا ل نتيجة الثانوية العامة، ويتعرض الطلاب بالتحديد لبعض الضغوط النفسية في تلك المرحلة الفاصلة في مستقبلهم التعليمي ولهذا قد يتعرض عدد منهم للاهتزاز النفسى في حال عدم تحقيق تطلعات الأهل المتعلقة بالحصول علي مجموع مرتفع، سعيا لدخول كليات القمة، مايولد للشعور بالإحباط والتوتر والقلق، خاصة عند ظهور ال نتيجة عكس توقع الآباء.

وبعض الطلاب قد تعرضهم التوترات المصاحبة لنتيجية الثانوية العامة للضغط نفسى يؤدي للإصابة بالإكتئاب الحاد واليكم مجموعة من النصائح للتعامل مع الأبناء في فترة ظهور نتيجة الثانوية العامة :-

1-الثقة بالله سبحانه وتعالى هى الأساس في تحقيق النجاح بالحياة، ويجب اقتناع الأهل بأنه "لو اطلعتم على الغيب لاخترتم الواقع".

2- لا داعى لزرع المعتقدات الخاطئة داخل أبنائك، فلا تقول لهم إنه يجب دخولك لكليات القمة كالطب والهندسة ومثل هذه الجامعات، وإلا ستكون فاشل، فالصحيح يمكنهم دخول إحدى الكليات الأخرى وإثبات نفسهم وتحقيبق نجاح باهر فيها.

3- يجب على الآباء عرض نماذج النجاح فى مختلف المجالات، لزرع فكرة البدائل داخل أنفسهم حتي لا يتعرضون للإحباط.

4- خلق نوع من الرضا النفسي علي ما كتبه الله سبحانه وتعالي للطالب، فيمكن أن يدخل إحدى كليات القمة ولا يحقق أي نوع من النجاح بها، ولذا يجب وضع خطة في حالة نجاح الطالب نجاح باهر أو منخفض ماذا سيفعل؟ 50% أو 100% لابد من وضع بدائل وخطة مستقبلية لجميع الظروف التي يتعرض لها الشخص.

أضف تعليق

إعلان آراك 2