"أبل" تعلن إجراءات احترازية ضد المحتوى الإباحي الموجه للأطفال

كشفت شركة أبل عن أداة جديدة تدعي "نيورال ماتش"؛ لتعقب المحتوى الإباحي للأطفال بشكل أكثر فعالية على أجهزتها وخدماتها، وذلك لمحاربة استغلال الأطفال في المواد الإباحية.

تخطط "أبل"، في تحديث سينشر لأول مرة في الولايات المتحدة، لاستخدام الذكاء الاصطناعي والتشفير لمسح الصور المخزنة على أجهزة آي فون و آي باد لزبائنها لتحديد ما إذا كان أي منها يقع ضمن المواد الإباحية للأطفال.

يججري عند إطلاق هذه التقنية فحص الصور قبل حفظها في منصة التخزين السحابي "آيكلاود"، وأنه في حال نبه الفحص الآلي إلى وجود تطابق كبير بين الصور، التي يراد تخزينها، وبين صور اعتداءات على الأطفال موجودة في قاعدة البيانات، فإن "أبل" يصبح بحقها، وقتئذ، أن تقوم بمراجعة الأمر عن طريق طاقمها.

تقوم الشركة بتوقيف حساب المستخدم إذا تأكد أن الأمر يتعلق فعلا بصور إباحية للأطفال، ويتم تبليغ المركز الوطني الأمريكي للأطفال المفقودين والمستغلين، وأنها تعتمد فقط على المقارنة مع الصور الموجودة في قاعدة بيانات المركز الوطني الأمركي للأطفال المفقودين والمستغلين.

يذكر أن هذا النظام الآلي لا يطلع على الصور بشكل مباشر، وإنما يعتمد على بصمات رياضية تمثل المحتوى أو الصورة من أجل رصد أي تطابق.

أضف تعليق