بـ بطاقات مزورة.. الداخلية تضبط سيدة استولت على أموال عملاء البنوك

بـ بطاقات مزورة.. الداخلية تضبط سيدة استولت على أموال عملاء البنوكسيدة استولت على أموال عملاء البنوك - ارشيفية

حوادث وقضايا9-9-2021 | 12:53

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط سيدة لارتكابها واقعة احتيال واستيلاء على مبلغ مالي من حساب أحد عملاء بنك باستخدام بطاقة رقم قومي "مزورة" في إجراء عملية السحب.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تلقت بلاغا من مسئولي أحد البنوك بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة بشأن تعرض البنك لواقعة احتيال والاستيلاء على مبلغ مالي من حساب أحد عملاء البنك من خلال قيام إحدى السيدات بإستخدام بطاقة رقم قومي مزورة في إجراء عملية السحب.

وأكدت المعلومات والتحريات أن وراء إرتكاب الواقعة سيدة مقيمة بدائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة ولها معلومات جنائية بممارسة نشاط إجرامي تخصص في الإستيلاء على أموال عملاء البنوك، وذلك عن طريق إصدارها بطاقة رقم قومي مزورة منتحلة صفة إحدى السيدات وتمكنت من سحب مبلغ مالي من حساب عميل بالبنك بموجب توكيل مزور ممهور بخاتم مقلد.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمة حال ترددها على البنك بدائرة قسم شرطة مصر القديمة وعثر بحوزتها على بطاقة رقم قومي تحمل صورتها وبيانات سيدة أخرى مزورة وتوكيل مزور للمتهمة باسم الصفة المنتحلة في التعامل على حسابه البنكي على غير الحقيقة.

وبمواجهة المتهمة بما أسفر عنه الضبط أقرت بنشاطها الإجرامي على النحو المشار إليه، كما اعترفت بإرتكابها واقعتين بذات الأسلوب وقامت بالإستيلاء على مبالغ مالية من حساب عملاء البنوك بالإشتراك مع أحد الأشخاص (هارب) وهو الذي يقوم بتزوير البطاقات والتوكيلات والإتفاق معها على التعامل مع الحسابات للاستيلاء على ما بها من أموال.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجار تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهم الهارب.

أضف تعليق