فاطمة سيد أحمد: حروب الجيل الخامس أخطر ما يواجهنا في الألفية

فاطمة سيد أحمد: حروب الجيل الخامس أخطر ما يواجهنا في الألفيةالدكتورة فاطمة سيد أحمد

مصر14-9-2021 | 21:18

أكدت الدكتورة فاطمة سيد أحمد، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، أن الدليل المرجعي الصادر عن هيئات الإفتاء في العالم لمواجهة التطرف، إنجاز كبير يجب أن نتوقف أمامه، كلام بسيط مدعوم برسومات وخرائط، صدر في 1065 صفحة، ويحتوي على معلومات تجاوب على كل صغيرة وكبيرة ويرصد حركات التطرف في جميع الديانات. واقترحت إعداد طبعة شعبية من الدليل المرجعي لإتاحة الفرصة أمام انتشاره بشكل أكبر بين كل فئات المجتمع؛ خاصة الشباب لأنهم من أهم الفئات المستهدفة.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي، مساء أمس الإثنين، تحت عنوان "الدليل المرجعي الصادر عن هيئات الإفتاء في العالم لمواجهة التطرف واستراتيجية المواجهة"، وذلك بحضور فضيلة مفتي الديار المصرية الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.

وأشارت إلى أن أخطر ما يواجهنا في الألفية الثالثة هي حروب الجيل الخامس، والفتاوى المضللة والتكفيرية التى تستحل الدم والمال، وقالت: نحن في مرحلة مهمة للغاية وعلينا كصحفيين تناول هذا الدليل بعناية وإقامة حلقات بحث حوله، لرصد وتحليل التطرف بكافة أشكاله ونبذ العنصرية والتمييز.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2