«كورونا» يضرب آلاف الأطفال في إسرائيل

«كورونا» يضرب آلاف الأطفال في إسرائيلصورة أرشيفية

عرب وعالم14-9-2021 | 23:28

حسب ما جاء في صحيفة معاريف الإسرائيلية أصبح فيروس كورونا في صورته الجديدة في إسرائيل " دلتا " يستهدف الأطفال بإصابتهم بأعراض طويلة الأمد بعد إصابتهم به، هذا ما تم الكشف عنه في فحص مسح أجرته وزارة الصحة في أراضي الإحتلال مؤخراً عن الأعراض طويلة المدى للأطفال الذين تعافوا من كورونا في إسرائيل، من أجل توصيف مدى حدوثها ومدتها بعد الشفاء من المرض.

وتحقيقا لهذه الغاية ، تم إجراء مسح هاتفي بين 13834 آباء وأمهات لأطفال تتراوح أعمارهم بين 3 و 18 عاما تعافوا من فيروس كورونا. جمع المسح بيانات الخلفية والمعلومات المتعلقة بالفترة التي حدث فيها COVID19 ومعلومات تتعلق بالفترة التي تلت التعافي من المرض (الأعراض).

وتشير النتائج الرئيسية للمسح إلى أن الأعراض طويلة المدى،موجودة بين الأطفال المرضى في دولة إسرائيل. وأن 11.2% من الأطفال عانوا من بعض الأعراض بعد الشفاء ، و 1.8٪ -4.6٪ منهم ، تبعا لسنهم ، تركوا مع الأعراض بعد 6 أشهر من المرض الحاد في وقت المسح.

ولخصت وزارة الصحة مسحها ،إلى أنه وفقًا للنتائج التراكمية حول العالم ، فمن الواضح أن فيروس كورونا له آثار طويلة المدى ليس فقط على السكان البالغين ولكن أيضًا بين الأطفال.

أضف تعليق

إعلان آراك 2