وصول أعضاء فريق كرة قدم نسائي أفغاني إلى باكستان

وصول أعضاء فريق كرة قدم نسائي أفغاني إلى باكستانوصول أعضاء فريق كرة قدم نسائي أفغاني إلى باكستان

رياضة15-9-2021 | 20:14

أفادت وسائل إعلام محلية في باكستان بوصول لاعبات كرة قدم أفغانيات إلى باكستان بعد فرارهن من بلادهن عقب سيطرة حركة طالبان على السلطة.

وذكرت صحيفة (دون) الباكستانية أن اللاعبات، اللواتي يتنتمين للمنتخب الوطني للناشئات، دخلن مع أسرهن إلى باكستان عبر معبر "تورخام" الحدودي مساء أمس /الثلاثاء/ بعد أن منحتهم الحكومة الباكستانية تأشيرات دخول إنسانية طارئة لإجلائهن من أفغانستان، حيث كن يواجهن تهديدات من طالبان بسبب مشاركتهن في الرياضة.

وأشارت الصحيفة إلى أن معظم أعضاء المنتخب النسائي الأفغاني تمكن من السفر خلال الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الماضي بعد ترتيب مع الحكومة الأسترالية، فيما لم يتمكن منتخب الناشئات من السفر على رحلات جوية لأن اللاعبات لم يكن لديهن جوازات سفر ووثائق أخرى.. ومنذ ذلك الحين، بقيت اللاعبات الناشئات مختبئات من طالبان.

ووفقا للصحيفة، بدأ هذا التحرك لإجلاء 32 لاعبة كرة قدم وأسرهن، بما مجموعه 115 شخصا، إلى باكستان من جانب منظمة (Football for Peace) غير الحكومية، ومقرها بريطانيا، بالتعاون مع الحكومة وأحد اتحادات كرة القدم الباكستانية.. فيما من جانبه، أعرب وزير الإعلام الباكستاني فؤاد تشودري، عبر تويتر، عن ترحيبه بلاعبات كرة القدم الأفغانيات.

أضف تعليق

إعلان آراك 2