"العربية للتصنيع" تشكل لجانا مشتركة مع ليبيا لتبادل الخبرات

"العربية للتصنيع" تشكل لجانا مشتركة مع ليبيا لتبادل الخبراتالعربية للتصنيع: تتفق مع عدد من الوزراء الليبين علي تشكيل لجنة مشتركة لتبادل الخبرات

مصر17-9-2021 | 12:28

بحث الفريق "عبد المنعم التراس"، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، مع "أحمد علي أحمد عمر"، وزير الصناعة والمعادن الليبي، سبل تعزيز التعاون المشترك والاستفادة من إمكانيات العربية للتصنيع لتوطين التكنولوجيا الحديثة وتدريب الكوادر البشرية.

كما التقي أيضا "التراس" مع السيد "محمد الحويج" وزير الاقتصاد والتجارة الليبي، حيث تم بحث تعزيز التعاون وفرص الاستثمار.

جاء ذلك على هامش زيارة "عبدالحميد الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، والوفد المرافق للقاهرة

واوضحت العربية للتصنيع في بيان رسمى لها اليوم، أنه في إطار المباحثات المشتركة بين الجانبين، تم الاتفاق علي تأسيس لجنة مشتركة لتبادل الخبرات الصناعية ونقل التجربة المصرية الحديثة لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الأشقاء الليبين.

كما تم الاتفاق علي إرسال خبراء فنيين من العربية للتصنيع لرفع كفاءة وإعادة تشغيل المصانع الليبية المتوقفة.

في هذا السياق، أكد الفريق "عبد المنعم التراس" أهمية تنفيذ تكليفات الرئيس "عبد الفتاح السيسى" لتعزيز التعاون والتكامل مع الشقيقة ليبيا وجميع الأشقاء العرب.

وأوضح أن العربية للتصنيع ترحب بالتعاون وتضع كافة إمكانياتها التصنيعية المتطورة لتلبية كافة احتياجات الأشقاء والمشاركة في المشروعات التنموية بدولة ليبيا.

من جانبهم ، أشاد الوزيران الليبيان ب الهيئة العربية للتصنيع وما تتميز به من إمكانيات تصنيعية متطورة وتاريخها العريق بالمنطقة العربية، مشيرين إلى تطلع الشركات والمستثمرين الليبين لتعزيز التعاون مع العربية للتصنيع ،والإستفادة من الإمكانيات التصنيعية والبشرية المتميزة بالهيئة ، في المشروعات التنموية بدولة ليبيا.

أضف تعليق