استشارى يوضع الفرق بين البرد والأنفلونزا والحساسية

استشارى يوضع الفرق بين البرد والأنفلونزا والحساسيةصورة أرشيفية

منوعات22-9-2021 | 14:09

كشف الدكتور محمد رفعت، استشارى طب الأطفال، أن خلال تلك الفترة يحدث انعدام التمييز فى الأجواء المناخية، وتؤثر سلبا على صحة طفلك.
وأوضح رفعت خلال حلقة اليوم من برنامج "أجيال"، المذاع على الراديو 9090، والذى تشارك فى تقديمه الإعلامية فاطمة مصطفى، الفرق بين البرد و الأنفلونزا والحساسية.

وقال أن البرد عند إصابة طفلك، يهاجم منافذ دخول الهواء بالجسم، وتظهر أعراضه فى صورة انسداد فى الأنف ورشح وألم بسيط فى الحلق، ونوبات من السعال، مضيفا أنه ليس معديا لكونه يحدث نتيجة انعدام التوازن بين الصورة المهيئة للجسم وحرارة الطقس، كما أوضح أن أعراض البرد ما هى إلا آليات حماية الجسم من أى أتربة أو غبار أو غيره.

عميـد طب المنوفية يتابع سير العمـل بقسم طـب الأطفال بمستشفيـات الجامعة

وأشار إلى أن الأنفلونزا تعد هى تعرض الجسم لفيروس، ويظهر على الفرد أعراضا أشد من البرد، وتكون مصحوبة بارتفاع درجة حرارة الجسم أو التهابات فى الأذن أو الحلق.

أما الأفراد الذين يعانون من الحساسية هؤلاء لديهم استعدادات للتأثر ببعض التغيرات المناخية حولهم مقارنة بغيرهم، وعلاجها هو البعد عن المثيرات، وأضاف أن هؤلاء لديهم استعداد أكبر لظهور أعراض البرد بشكل أوضح، وتكثر شكوى هؤلاء فى الخريف أو الربيع ومع تغيرات الفصول.

ولفت أن الجسم فى بعض الأحيان تقل درجة الحساسية به تجاه الأشياء نتيجة تعوده على أنواع من المؤثرات وخصوصا فى حساسية الأطعمة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2