وزير الأوقاف: التطوير الدائم لمستوى الأئمة هدف استراتيجي ومحوري

وزير الأوقاف: التطوير الدائم لمستوى الأئمة هدف استراتيجي ومحوريجانب من الاجتماع

الدين والحياة24-9-2021 | 18:55

عقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وهشام آمنة محافظ البحيرة ، اليوم الجمعة، اجتماعا مع عدد من الأئمة والدعاة وقيادات الأوقاف ووممثلى الوعظ بالازهر، وعددا من الدعاة والائمة من دولة السودان الشقيقة ممن شهدو الدورة التدريبية التي نظمتها الوزارة .

ورحب وزير الأوقاف بالأئمة الأشقاء من دولة السودان ممن حضروا الدورة بمصر حول الفكر الوسطي، مشيرا إلى العمل بإستمرار مع مسيرة الإصلاح التى لن ولم تسمح لوجود فاسد أو مفسد، وأن الدولة فى مرحلة البناء والتنمية .

وأضاف أنه تم إطلاق مبادرة شباب الوعي للبدء بالنوادى المفتوحة لعقد لقاءات توعوية مباشرة مع الشباب، بالإضافة إلى عقد دورات للتدريب والتأهيل المستمر كعملية تنشيطية للدعاة ، وسيتم استهداف أئمة البحيرة والبالغ عددهم 4 آلاف إمام وعقد تدريب مستمر لهم فى السوشيال ميديا والتحول الرقمي لمحاربة ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف على بعض تلك المواقع تليها دورات أخرى عن فهم المقاصد.

وأشار وزير الاوقاف إلى أن المعركة ضد التطرف لم تنته ولن نسمح لأحد بالعبث في العقول ونهدف للوصول لجميع المواطنين بالقرى والعزب والنجوع بالقوافل للتعريف بصحيح الدين والفكر الوسطي.

وأكد على حرص الدولة المستمر فى عمارة وبناء المساجد ، كما أن الفترة الماضية شهدت طفرة كبيرة فى الدعوة الإلكترونية من خلال المواقع والصفحات الرسمية للوزارة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

من جانبه، أكد محافظ البحيرة على أن مصر والسودان دائما وأبدا تجمعهما علاقات الحب والاحترام ويربطهما التاريخ والحضارة ، مقدما الشكر لوزير الأوقاف ومديرية أ وقاف البحيرة على دورها التوعوي والتنويرى ومواجهة الأفكار المتطرفة، وكذلك التصدى للفساد ومكافحته.

وأشار إلى أن حجم المشروعات التى تمت خلال العامين الماضيين فقط تجاوز تنفيذ ٣٥٢٨ مشروعا بتكلفة تجاوزت ٧٢ مليار جنيه، وهو ما كان ليتحقق إلا بإرادة قوية وشعب واع فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

عقب ذلك قدم محافظ البحيرة درع المحافظة لوزير الأوقاف تقديرا لجهود الوزارة الكبيرة والملموسة فى التوعية ونشر صحيح الدين ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف على أرض محافظة البحيرة.

كما قدم محافظ البحيرة درع المحافظة لرئيس الوفد السوداني، الذى قدم الشكر لوزارة الأوقاف ودورها في عقد الدورات لتأهيل الأئمة والدعاة دينيا وفى كافة المجالات والعلوم ، مضيفا ان مصر بلد عريق وشقيق يشهد يوما بعد يوما تطورا ملحوظا وبناء وتنمية كبيرة.

أضف تعليق