«إسلام بحيرى».. يرد على منعه من الفضائيات فى برنامج "كل يوم"

«إسلام بحيرى».. يرد على منعه من الفضائيات فى برنامج "كل يوم"«إسلام بحيرى».. يرد على منعه من الفضائيات فى برنامج "كل يوم"

* عاجل30-10-2017 | 10:24

كتب: رامى الصياد
قال إسلام بحيري، الباحث الإسلامي، في برنامج "كل يوم" على شاشة ON Ent الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب أن قرار محكمة القضاء الإداري في الدعوى المقامة من شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، اقتصر على وقف بث برنامج "مع إسلام"، على فضائية " القاهرة والناس"، ولم يتطرق إلى منعه من الظهور بشكل مطلق على الفضائيات.
وقال بحيري، "احترم الأحكام القضائية، ولا أعلق عليها، لكن حيثيات حكم القضاء الإداري رفض مطالبة شيخ الأزهر بمنعي من الظهور الإعلامي مطلقا، باعتباره مطلب جائر دستوريًا في حق أى مواطن، وليس إسلام فقط".
وأضاف: "الدستور كفل حرية الرأي والتعبير، وهو ما استند إليه الحكم، لكن القاضي حكم بمنع بث برنامجي (مع إسلام) على قناة القاهرة والناس، وهو أصلا لا يتم إعادة إذاعة حلقاته منذ منعي من تقديمه مرة أخرى".
وتابع إسلام: "حكم القضاء الإدارى اليوم، انتصار أخر عظيم لحرية الرأي والتعبير بعد العفو الرئاسي، وأعطى للمشاهد حقه، قبل أن يمنحني حقي الدستوري في إبداء الرأي في القضايا المُختلف عليها".
وعلق الإعلامي عمرو أديب على الأخبار التي تم تداولها منذ صباح الأحد، بشأن الحكم الصادر بوقف برنامج الباحث إسلام بحيري على فضائية القاهرة والناس، في القضية المرفوعة من قبل شيخ الأزهر. وأكد عمرو أديب ضد أي شكل من أشكال المنع، أو العقاب لشخص بسبب رأيه، لكن "هذا هو القانون الموجود، والقاضي رأى في حيثيات حكمه هجوما غير مبرر من إسلام بحيري على جهات معينة، ورموز إسلامية." وعبر عمرو أديب عن تطلعه لمرحلة يختفي فيها المنع من هذا النوع من المجتمع.
[embed]https://www.youtube.com/watch?v=CPayn165XHA[/embed] [embed]https://www.youtube.com/watch?v=fU5xf7zIn9Q[/embed]

 

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2